• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مشاكل مانشستر سيتى السبعة هذا الموسم !

مانشستر سيتى صيف 2015

منذ عام 2008 أنفق مانشستر سيتى الإنجليزى 500 مليون جنيه إسترلينى على الصفقات الشتوية والصيفية وحقق فى المواسم السبعة الماضية لقب البريمير ليج مرتين ولكن الفريق عانى بشدة هذا الموسم.

الفريق حاليا يحتل المركز الرابع فى الدورى بفارق تسعة نقاط عن تشيلسى وخرج من كل الكئوس المحلية والقارية هذا الموسم وسوف نستعرض فى هذا التقرير أكبر المشاكل التى واجت السيتى هذا الموسم:

 

1_بيليجرينى مدرب الفريق إرتكب الكثير من الأخطاء التكتيكية خصوصا فى المباريات الكبرى عندما كان يصر على الدفع بإثنين مهاجمين فى المباريات الكبرى وإهمال منطقة وسط الملعب مما أدى لخسارته العديد من المباريات بسبب هذا الخطأ .

2_عدم نجاح الصفقات الجديدة هذا الموسم فى التألق على الرغم من إمكانيتها العالية مثل إليكويم مانجالا وفيرناندو وويلفريد بونى وقد يحتاجون لموسم آخر من أجل التأقلم مع الفريق.

3_إرتفاع معدل أعمال العديد من النجوم فهناك الكثير من النجوم تخطوا حاجز ال29 عاما وهم : بكاري سانيا، بابلو زاباليتا، مارتن ديميكليس، فرانك لامبارد، يايا توريه، جيل كليشي، ألكسندر كولاروف، جيمس ميلنر، ادين دزيكو وديفيد سيلفا حتى كومبانى البالغ من العمر 28 عاما لم يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم بسبب العديد من الإصابات .

4_السيتى أصبح غير قادر على دفع مبالغ كبرى فى الميركاتو كما كان يفعل فى السابق بسبب أخطائه الكثيرة فى سوق الإنتقالات وعدم تطبيق قواعد اللعب النظيف وأصبح مجبرا مابين تمديد عقود نجومه الباهظة وبين التعقاد مع نجوم جدد.

5_رحيل نيجريدو كان خطئا فادحا لأن نيجريدو قدم مستويات كبيرة الموسم الماضى وكان أفضل حالا من بونى ويوفيتيتش الذين يتمتعان بموهبة كبيرة ولكن لم ينسجما مع ظروف الفريق.

6_عدم وجود مواهب شابة تخرج من أكاديميات الفريق وحتى من يخرج منهم لايجد طريقه فى الفريق الأول مثل ميكا ريتشاردز الذى فضل اللعب لفيورنتينا الإيطالى لضمان فرصة المشاركة أساسيا.

7_نجوم الصف الأول حاليا فى العالم يفضلون اللعب فى ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وأحيانا اليونايتد لعدم وجود شعبية كبرى للسيتى بعكس تلك الفرق لذا أصبح مضطرا لدفع رواتب أكثر مما يستحقها بعض النجوم وخلق مشكلة فى توفير الغطاء المالى .

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024