• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فلورنتينو بيريز الأفضل فى العصر الحديث !

Asensio_interior_gol_Mallorca_26_original

تحدثنا فى تقرير سابق عن أهمية سانتياجو بيرنابو لعشاق ريال مدريد الأسبانى بصفته المؤسس الحقيقى للنادى ولتاريخه المجيد ولكن لن ينسى أبدا المشحعين فلورنتينو بيريز الذى وصل لرئاسة النادى فى 2000 ومنذ ذلك الوقت إستطاع أن يبنى علاقات جيدة وتاريخية مع المشجعين المدريدين.

وبالرغم من أن بيريز أخفق كثيرا مع الريال لكنه أيضا نجح كثيرا وقدم عطاءات كبيرة وفى عصره توج الريال ببطولتين لدورى الأبطال بجانب العديد من البطولات المحلية ولكن الأهم والذى يحسب لبيريز إنه جعل النادى الماركا الأشهر والأبرز فى العالم.

بيريز هو الذى أدخل مفهوم الجلاكتيكوس لعالم كرة القدم فهو الذى جعل كل فرق العالم الكبرى تتجرأ وتدفع مئات الملايين لإبرام الصفقات فى العقد الأول والثانى من الألفية الجديدة.

بداية التاريخ المضى لفلورنتينو بيريز في صيف 2000 عندما تعاقد مع لويس فيجو وتم شرائه وقتها من برشلونة مقابل 65 مليون يورو وبعدها إستطاع بيريز أن يخطف صفقة النجم الفرنسي الأشهر زين الدين زيدان مقابل 74 مليون يورو من اليوفنتوس   ثم تعاقد الفريق مع الظاهرة البرازيلية رونالدو ثم بيكهام ثم أوين  ثم رحل عن النادي في 2006 ثم عاد من جديد للفريق في صيف 2009 وإستطاع التعاقد مع الثلاني كاكا وكريستيانو و بنزيمة بما يقرب من 200 مليون يورو وأصبح إنتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو الأغلى في التاريخ بقيمة94 مليون يورو.

ومن بعدها تعاقد المرينجى مع العديد من النجوم مثل أوزيل  وخضيرة وجاريث بيل وتونى كروس وجيمس رودريغيز ولأنه لايكل ولا يمل قام بإهداء جماهير الريال لاعبا شابا ينتظره مستقبل مميز وهو أسينسيو نجم مايوركا الذى سينضم رسميا للريال الموسم المقبل ويتوقع عشاق الريال أن يواصل الريال على السير بهذا النهج فى الميركاتو الصيفى لأن رئيسهم هو عاشق المجرات فلورنتينو بيريز.

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024