• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميسي ونيمار ثنائي لا يعرف الرحمة .. وبرافو سد برشلونة الجديد .. وانريكي يواصل الأحجيات!

633656356365

ثنائي من ذهب .. هذا هو المسمى الذي يُطلق على نجمي برشلونة ميسي ونيمار هذا الموسم والذي يشهد تألقاً كبيراً لكلا اللاعبين على الصعيد الهجومي والتهديفي للفريق حيث استطاع ميسي أن يسجل سبعة أهداف مع برشلونة منذ بداية الموسم بينما فاقه نيمار بهدف وذلك على الصعيدين المحلي والآوروبي وبالنظر إلى تلك الأهداف سنجد أن هناك تفاهماً وتجانساً كبيراً بين كلا اللاعبين حيث قاما بصناعة العديد من الأهداف التي أحرزت فيما بينهما بخلاف التسجيل حتى أمام باريس سان جيرمان حينما هُزم برشلونة وضعا كلاً من نيمار وميسي بصمتهما في شباك الفريق الباريسي .

65565654

ورغم أن هذا هو الثنائي الأنجح والأبرز على الصعيد الهجومي في الدوريات الآوروبية حتى تلك اللحظة إلا أن انريكي دائماً ما يعقب على هذا بأنه لن يبقي هذا الثنائي ليلعب جميع المباريات بل أنه يبحث عن تكوين ثنائيات جديدة يستطيع برشلونة أن يدعم عن طريقها الناحية الهجومية للفريق لكنه مع ذلك يحرص على تواجد هذا الثنائي لأنه يعلم بشكل جيد أنه الثنائي الأقوى هجومياً في تشكيل الفريق ,فهما تميمة برشلونة في كافة المباريات التي خاضها الفريق حتى الآن .

 133248070043807989

وعلى صعيد جديد لكنه يدور في نفس الفلك يوجد نجم جديد يتألق بدوره وهو برافو الذي انتقل إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الماضية حيث استطاع الحارس التشيلي أن يحقق مالم يحققه حراس آخرين قاموا بالدفاع عن ألوان برشلونة لمواسم وليس لشهر ونصف مثلما فعل برافو والذي استطاع دخول التاريخ بحمايته لعرين برشلونة في الليجا لسبع مباريات متتالية مع الحفاظ على نظافة الشباك ليتخطى ارتولا الذي حافظ على نظافة شباك برشلونة في السبعينيات لـ 540 دقيقة لكن برافو واصل ليقدم الأفضل مع النادي الكتالوني كما أنه يطمح في تقديم المزيد خلال الفترة لمقبلة ليستحق لقب سد برشلونة الجديد .

1411843699_807398_1411843794_noticia_grande

نأتي للنقطة الأبرز في مباريات برشلونة وهي أنه رغم الفوز في المباريات لكن رتم الأداء يفتقد إلى الديناميكية المطلوبة والتي يجب أن تتناسب مع إمكانيات لاعبي برشلونة وذلك حدث في العديد من المباريات ورجوعاً للسبب فسنجد انريكي الذي يفتقد الفريق لبصمته في تلك النقطة حيث أنه من أجل الوصول للديناميكية المطلوبة لابد من أن يكون نظام المداورة الذي يتبعه انريكي في أطر محددة وليس بتلك الصورة التي نشاهدها كل مباراة لأن مثل تلك التغييرات التي تتم في التشكيل تحمل معها الخلل في بعض الأحيان مما يؤثر على الأداء سلباً  مثلما حدث في مباراة الفريق اليوم وذلك برغم الفوز .. فالفريق يفوز لكن علامات الاستفهام تلاحق الأداء في العديد من المباريات .. فهل ينتبه انريكي لتلك النقطة أم يظل على نفس الموقف ؟!

دعاء أحمد – هاي كورة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024