• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حظوظ المنتخبات العربية الاسيوية لبلوغ نهائيات مونديال 2026

هاي كورة- بعد اربع جولات من تصفيات قارة اسيا لمونديال 2026 وجدت جل المنتخبات العربية نفسها في وضع لا يحسد عليه بعدما سجلت نتائج قللت من حظوظهم في العبور للنهائيات العالمية عبورا مباشرا أي من خلال احتلال المركزين الاول و الثاني دون اللجوء الى الملحق و تعقيداته .

و وفقا للترتيب الحالي للمجموعات الثلاث لا نجد سوى منتخبا عربيا واحدا قد ضمن تأهله للمونديال و يتعلق الامر بالمنتخب الاردني الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية خلف منتخب كوريا الجنوبية بفارق ثلاث نقاط و بفارق الاهداف عن شقيقه العراقي المتواجد في المركز الثالث.

و يأتي بعد الأردن المنتخبين السعودي و البحريني المتواجدين في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط بجانب المنتخب الاسترالي مع افضلية للأخير من حيث فارق الاهداف و بفارق 5 نقاط عن منتخب اليابان المتصدر برصيد 10 نقاط.

و وجد المنتخبان الاماراتي و القطري نفسيهما في وضع حرج في ترتيب المجموعة الاولى حيث يحتلان المركزين الثالث و الرابع بنفس الرصيد اربع نقاط بفارق ست نقاط كاملة عن المتصدرين ايران و اوزبكستان .

و قبل ست جولات عن نهاية التصفيات المباشرة لا تزال فرصة التأهل المباشر للمونديال متاحة امام منتخبات الاردن و العراق و السعودية و البحرين و بدرجة اقل امام الامارات و قطر في حين تضاءلت فرص عمان و الكويت و فلسطين التي تحتاج الى معجزة للتأهل المباشر بينما حظوظها في بلوغ الملحق من المركز الثالث و الرابع لا تزال ممكنة نظريا على الاقل .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024