• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

 جوهرتان جديدتان تلمعان مع شباب برشلونة

هاي كورة- دعم فريق شباب برشلونة صفوفه بجوهرتان افريقيتان هما سما نوموكو صاحب الـ 16 عاما، وبابا كوروما البالغ من العمر 15 عاما.

ولد نوموكو في مالي وهو واحد من أسرع اللاعبين الشباب في البلوجرانا بكرة القدم السباعية ، لعب بالتناوب بين مركز المهاجم ومركز الظهير الايمن الهجومي.

وعندما قفز إلى كرة القدم الرسمية والمكونة من 11 لاعبا اثبت نفسه كمهاجم حيث كان يتناوب بين المركزين “9” و”7″.

في المواسم الاخيرة أثبت سما نفسه كجناح ايمن ويقدم اتساعا وعمقا مع تسارع مثير للاعجاب، ويستخدمه بول بلاناس أيضا كجناح ايسر حتى يتمكن من استغلال قوته وسرعته في المساحات.

لقد عمل كل من بول بلاناس والمدربين الآخرين الذين دربوا سما بجد لصقل لاعب عداء يتمتع بلياقة بدنية افريقية و DNA  البلوجرانا في طريقة فهمه للعبة.

وعلى بعد 700 كيلومتر من باموكو عاصمة مالي، تقع كوناكري عاصمة جمهورية غينيا ، حيث يأتي بابا كوروما الذي يلعب في مركز قلب الدفاع مع فريق الشباب.

وصل بابا عام 2021 بعد أن لعب في بلاده في الشارع وتعتبر فضائله البدنية والفنية بمثابة قنبلة نظرا لأن عددا قليلا من اللاعبين يتمتعون بالدقة والضربات بقدمه اليسرى ومثل هذه الظروف الرياضية الرائعة.

في برشلونة قام بابا بالتناوب في خط الوسط مع محور الدفاع، وهو المركز الذي يعززه في فريق بول بلاناس ، اثبت فرصته كقلب دفاع يلعب بقدمه اليسرى ، لكن إمكاناته الفنية الهائلة تشير إلى أنه يمكنه تبديل هذا الدور مع دور محوري اكثر.

وإذا كان سما يقدم العمق والقوة الهجومية ، فإن بابا يتمتع بالقوة والموهبة الخالصة لإخراج الكرة من الخلف ، وهو مثال جيد على اندماج كرة القدم مع الجذور الافريقية واسلوب برشلونة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024