• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الناخب فلاديمير بيتكوفيتش يكسب التحدي مع الجزائر في احلك الظروف

هاي كورة- نجح المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش في قيادة المنتخب الجزائري للعودة بالزاد كاملا من العاصمة مونورفيا بعدما اكتسح مستضيفه منتخب ليبيريا بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من تصفيات كاس امم افريقيا 2025 بالمغرب .

و بهذا الفوز الجديد ينجح بيتكوفيتش في كسب الرهان و التحدي بتصدر منتخب المحاربين ترتيب المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة و بشباك نظيفة و هجوم كاسح سجل 5 اهداف في مبارتين فقط و بفارق اربع نقاط عن منتخب طوغو الثاني في ترتيب المجموعة .

و قبل ايام قاد بيتكوفيتش المنتخب الجزائري للفوز على غينيا الاستوائية بثنائية نظيفة في الجولة الاولى من التصفيات القارية للاستحقاق الافريقي القادم .

و يأتي نجاح بيتكوفيتش في وقت يتعرض فيه لانتقادات شديدة تتعلق باختياراته التكتيكية و بتسريحه لعدد من اللاعبين حيث يتهم بأنه يجاملهم بإعفائهم من المباريات في ادغال افريقيا خاصة رياض محرز . كما تحقق الفوز على ليبيريا في ظروف مناخية صعبة و في غياب عدد من اللاعبين الاساسيين خاصة متوسط الميدان اسماعيل بناصر و المهاجم محمد عمورة و حسام عوار و لاعب الوسط هشام بوداوي.

و رغم تلك الغيابات تمكن بيتكوفيتش من تقديم تشكيل اساسي متوازن في خطوطه الثلاثة اثمر فوزا كاسحا دون استقبال أي هدف .

و بهذه الصدارة في تصفيات كاس امم افريقيا يعزز المدرب السويسري نتائجه الباهرة مع الخضر منذ توليه الجهاز الفني للمنتخب في شهر مارس المنصرم بعد الانتكاسة في نهائيات كاس امم افريقيا 2024 حيث يتصدر ايضا ترتيب المجموعة السابعة في تصفيات مونديال 2026 بعد اربع جولات محققا ثلاثة انتصارات و خسارة واحدة لم تمنعه من التصدر.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024