• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أول مدرب في التاريخ يصنع المستحيل من لاعب غير معروف

هاي كورة – في عالم التدريب هناك العديد من المدربين الذين وضعوا بصمة حقيقية ما بين تحقيق الألقاب وصناعة النجوم .

من أهم هؤلاء المدربين السير اليكس فيرجسون الذي صنع نجومية رونالدو حيث لم يكن اللاعب البرتغالي الشاب الذي وصل لليونايتد سوى لاعب مغمور في سبورتنج لكن فيرجسون منحه الفرصة تلو الأخرى مع الثقة الكاملة التي ساعدته في أن يصبح النجم الذي هو عليه الآن.

ارسين فينغر .. كان الفرنسي أحد أهم أسبب نجومية تيري هنري الذي لم يكن قبلها سوى لاعب غير معروف لكن بإدارة فينغر والدور الذي منحه إياه مع الأرسنال بات من نجوم الصف الأول.

ذات الحال مع مورينيو ودورجبا حيث لم يكن اللاعب العاجي سوى مهاجم مغمور قبل انتقاله لتشيلسي لكنه صنع أغلب نجوميته مع البلوز إن لم تكن كلها تحت قيادة البرتغالي ، الذي رأى فيه المهاجم الذي يبحث عنه من البداية ومع ثقل موهبة دروجبا أصبح من أساطير الهجوم في اللعبة.

بالنهاية بيب غوارديولا ، الذي صنع الكثير من نجوميته كمدرب مع ميسي حيث أن الحال يختلف هنا مع الإسباني عن الثلاثي السابق ، وذلك لأن بيب حينما تولى تدريب برشلونة كان ميسي فائزًا بالكرة الذهبية ولاعبًا من أفضل نجوم اللعبة ، وهو ما ساعد غوارديولا على بناء المجد في البارسا ولكن ذلك لا ينكر قدرات المدرب الإسباني ودوره في تطور ليونيل الذي كان نجمًا في البداية وتقاسم البريق مع بيب.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024