• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

” بداية النهاية ” من كان خلف تصريحات فينيسيوس …!

هاي كورة : موجة من الانتقاد والغضب واللوم الكبير سواء من جمهور الريال او جماهير الانديه الاخرى على اخر تصريح ناري للبرازيلي فينيسيوس جونيور لقناة CNN حيث كان العنوان الابرز في المقابلة هو الحديث عن العنصرية وفي حال تفاقم الامر ربما الفيفا سيبعد اقامة النهائي من الدولة الاسبانية .

دعونا نكون اكثر صراحة و انصافا … وبعيدا عن كره فينيسيوس كشخص او سلوك … ولكن احقاقا للحق كمية الشتم والقذف التي يتلقاها اللاعب من المدرجات من المستحيل ان يحتمل اي لاعب في العالم ولو جزء بسيط منها … تخيل طوال الــ 90 دقيقة تستمع لشتم امك بكل الجمل القذرة ويطلق عليك الجمهور كلمة قرد …! هذا مستحيل بل ربما لم يحدث سابقا لأي لاعب ذو بشرة سمراء .

نعود الى التصريح الناري … هناك احتمال ان هذا النص او التهديد من البرازيلي ضد الاسبان هو حديث فردي وعشوائي دون اي تنسيق وهو احتمال مطروح ويحترم …! ولكن لو دققنا جيدا في هذا الهجوم سنجد التالي :

١- علاقة بيريز مع الرابطة ومع الاتحاد صفر تماما … هو على خلاف معلن ضد تيباس وكذلك الادارات المتتالية على الاتحاد نفسه .

٢- من يعتقد ان فينيسيوس يجري مقابلة وهو يمثل كيان كبير مثل ريال مدريد دون ان يكون هناك تنسيق مسبق من مستشاريه ومن مستشاري النادي اعلاميا فهو مخطئ … مثل تلك الاحاديث لا يمكن ان تأتي بشكل عشوائي من لاعب سيكون البطل للكرة الذهبية خلال ايام .

٣- قبل اسابيع بسيطة فينيسيوس تحدث وهدد رسميا بانه في حال اطلقت جماهير الخصم اي هتافات عنصرية …! مباشرة ريال مدريد سينسحب من اللقاء … هذا التصريح والاعلان ليس اعتباطي بل الادارة على علم و هي من طلبت ذلك … لو كان تصريح فردي مباشرة ادارة الريال ستعلن انكاره كما حدث مع انشلوتي عندما اعلن ان الريال سينسحب من كأس العالم للأندية لان البطولة ليس لها مردود مالي كبير .

٤- ريال مدريد بشكل غير مباشر راضي عن التصريحات … ما نعرفه عن الادارة هو الحزم وبشكل مباشر ضد اي تصريح يشوه سمعه الفريق … بالتالي لا يوجد اي رد من النادي او تعليق وهذا يعني ضمنيا ان ما قيل يواكب هوى رأس الهرم في البيت الابيض .

٤- حمل راية مكافحة العنصريه من لاعب في ريال مدريد هي رساله التسامح للنادي نفسه … هذا الامر سيرسخ ايقونة الفريق بان احد لاعبيه كان محارب للعنصريه ومضطهد من الجماهير … بل حتما ستكون ورقة ضغط للسنوات القادمة .

٥- اخيرا وليس اخرا الان كرة الجليد في طريقها نحو تيباس ولجنة الحكام … اما ان تتعامل بحزم وانصاف مع كل الاندية او ان تفتح النيران اعلاميا عليهم طوال هذا العام .

في الختام هي فعليا بداية النهاية لكل رؤساء الاتحاد المتساهلين مع مثل تلك الممارسات … الان هم امام الامر الواقع … اما النجاة او القفز من القارب …!




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024