• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد ينعي وفاة إريكسون

هاي كورة- نعى ريال مدريد وفاة سفين جوران إريكسون أحد أساطير كرة القدم العالمية في بيان رسمي نشره اليوم الإثنين بعد أن وافته المنية.

وقال ريال مدريد في بيانه:

ببالغ الحزن والأسى، تلقى نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته نبأ وفاة سفين جوران إريكسون، أحد أساطير كرة القدم العالمية.

ويود نادي ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه ومواساته العميقة لعائلته وزملائه وأنديته وجميع أحبائه.

كان لإريكسون مسيرة طويلة امتدت لأكثر من أربعة عقود، حيث درب العديد من الأندية والمنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم. مع جوتنبرج فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة والدوري السويدي مرة واحدة وكأس السويد مرتين. مع لاتسيو فاز بكأس أبطال الكؤوس مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة والدوري مرة واحدة وكأس إيطاليا مرتين وكأس السوبر الإيطالي مرتين. مع بنفيكا فاز بالدوري 3 مرات وكأس البرتغال مرة واحدة وكأس السوبر البرتغالي مرة واحدة. مع روما فاز بكأس إيطاليا مرة واحدة. ومع سامبدوريا فاز بكأس إيطاليا مرة واحدة.

قاد إريكسون منتخب إنجلترا في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وكأس العالم 2006 في ألمانيا، وكأس الأمم الأوروبية 2004 في البرتغال. كما تولى تدريب منتخب ساحل العاج في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، ومنتخبي المكسيك والفلبين.

توفي إريكسون عن عمر يناهز 76 عامًا. رحمه الله




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024