• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

انهاء الصيام عن التتويج بلقب البريميرليغ .. حلم يراود اربعة اندية انجليزية

هاي كورة- استعاد الدوري الانجليزي الممتاز نشاطه بعد انطلاق منافسات الموسم الجديد 2024-2025 حيث تختلف معه التوقعات و التكهنات و تتباين الامال و الاحلام .

و اذا كانت اندية قاع الترتيب تحلم بتفادي الهبوط و اندية وسطه تأمل في تسلق السلم و خطف تأشيرة قارية و البطل مانشستر سيتي يريد تكريس احتكاره للتتويج فان الامر يختلف تماما مع اربعة اندية تمتلك كل اسباب و شروط التنافس بقوة على اللقب غير انها عاجزة عن الصعود للمنصة منذ سنوات اذ راحت ضحية سيطرة السيتي المقتدر ، و يتعلق الامر بالأندية التالية :

1- ارسنال :

توج بلقب الممتاز ثلاث مرات في 1998 و 2002 و 2004 و هو صاحب الانجاز التاريخي عندما توج بطلا بلا خسارة أي مباراة في الموسم 2003- 2004 و من وقتها عجز عن استعادة التاج رغم التعاقدات الكبيرة و الكثيرة التي قام بها و رغم حنكة مدربه الاسطوري الفرنسي ارسين فينجر الذي اضطر الى رمي المنشفة و الاستسلام عام 2018 .

و اقترب ارسنال كثيرا من منصة التتويج غير انه مع نهاية كل موسم يفرط في صدارته فيكتفي بالوصافة خاصة مع المدرب الحالي الاسباني ميكيل ارتيتا الذي كان في بداية مشواره الاحترافي عندما توج ارسنال بلقبه الاخير عام 2004 ، و لا تزال الامال معلقة عليه بعدما نجح في امتلاك الفريق المؤهل للفوز في الموسمين الاخيرين و الجانرز ينتظرون التاكيد في الموسم الحالي .

2- مانشستر يونايتد :

صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب البريميرليغ بعدما ناله 13 مرة حيث احتكر التتويج مع المدرب الاسطوري السير اليكس فيرغسون منذ اطلاق المسابقة عام 1992 و حتى اعتزاله عام 2013 .

و منذ اخر تتويج له في عام 2013 حاول مانشستر يونايتد مجاراة جاره و غريمه مانشستر سيتي في سوق الانتقالات من اجل تحقيق توازن في فرص التنافس على اللقب غير انه فشل في الملعب رغم انه جلب المع و احسن الاسماء من المدربين و اللاعبين و لا يزال مستمرا على نفس السياسة في وقت تؤكد التوقعات استمرار صيامه .

3- تشيلسي :

ظل تشيلسي بعيدا عن منصة التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز منذ اطلاقه و حتى انتقال ملكيته للروسي رومان ابراموفيتش عام 2003 و الذي اطلق ثورة في النادي اللندني و جعله اقوى منافس من خلال تعاقده مع مدربين و لاعبين اكفاء بداية بالبرتغالي خوسي مورينيو.

و نجحت سياسة الروسي في فوز البلوز بلقب الدوري خمس مرات اخرها كانت في العام 2017 مع المدرب الايطالي انطونيو كونتي .

و رغم مرور سبعة اعوام فقط على اخر تتويج لتشيلسي إلا انها فترة تبو لعشاقه طويلة مقارنة مع امكانياته البشرية و المالية و خاصة بعدما ظهر خلالها الفريق ج عن مجاراة ايقاع السيتي و ارسنال و ليفربول مما جعل التكهنات تؤكد انه يسير على خطى جاره ارسنال و صيامه سيستمر خاصة في ظل سياسة مالكه الجديد تود بولي في الميركاتو و التي تعتمد على انفاق غير مدروس.

4- توتنهام هوتسبير:

يعتبر توتنهام الفريق الوحيد من اضلاع البيغ سيكس غير المتوج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز رغم انه نجح في امتلاك ترسانة من اللاعبين المميزين في كافة المراكز و رغم انه نافس بقوة على صدارة الترتيب في اكثر من موسم غير انه ظهر عاجزا و قليل الحيلة و الخبرة عندما يتعلق الامر بجولات الرمق الاخير .

و الملفت للانتباه ان نتائج توتنهام امام اندية البيغ سيكس جيدة لكن عيبه في نتائجه امام اندية وسط الترتيب و قاعه .

و بدا واضحا من التغييرات التي تطرأ مع بداية كل موسم على تشكيلة توتنهام ان الفريق يدفع ضريبة رئيسه و مالكه دانييل ليفي و الذي يركز على تحقيق ارباح مالية من بيع اللاعبين مما جعل النادي لا يستفيد فنيا من نجومه في نفس الفترة الزمنية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024