• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو يفضح قذارة الجمهور الارجنتيني … وصف فينيسيوس بالقرد سيحرق ما تبقى من كرة القدم …!

هاي كورة : لا يجب ان يستهين اي شخص بأي كلمة تقال او تكتب … العنصريه تبدأ من شرارة صغيرة ثم تكبر لتحرق كل شيء … قبل عامين وتحديدا قبل لقاء اتليتيكو مدريد تحدث رئيس جميعه وكلاء اللاعبين ” المنحط ” اخلاقيا بيدرو برافو قائلا ” عليك احترام زملائك ولا تتصرف مثل القرود ” منذ تلك اللحظة انطلقت شرارة العنصريه تجاة البرازيلي وانهالت عليه كلمة ” قرد ” مثل الرصاص في كل مكان وفي مختلف الملاعب .

قبل يومين في احتفالات المنتخب الارجنتيني ومن خلال اللاعبين رسميا يصفون لاعبي منتخب فرنسا السود بكلمات عنصريه … الكل صمت عن تكل التصرفات ولم يجدو اي عقاب وبكل تأكيد الجمهور لن يكون اقل كرما من اللاعبين في تخليد تلك القذارة سيستمر ويتحدث عنها بل وسينشرها على نطاق واسع وكبير .

في هذا المشهد الطفل يصف القرد الذي يسير على اسلاك الكهرباء باللاعب البرازيلي فينيسيوس ووالدة هذا الطفل تصور وتنشر … سؤال ماذا سيفعل باقي الاطفال في الارجنتيني وخارجها بعد هذا الفديو …؟! ما هى الخطوات القادمة من باقي الجماهير تجاه فينيسيوس اوغيره من اللاعبين السود …؟! لو ان العالم اعتبر مثل تلك التصرفات جريمه معلوماتيه يحاسب عليها القانون هل سنراها منتشرة …؟! بكل تأكيد لا … ولكن الصمت هو من اطلق العنان لمثل هاؤلاء البشر .

قد يرى البعض ان ما يحدث طبيعي وتصرفات فرديه ولكن هذا الاعتقاد خاطئ … العنصريه ووصف بعض اللاعبين بالحيوانات هو مرض وانتشارة سيكون سريع ان لم يكن هناك رادع قوي لمثل تلك التصرفات .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024