• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الارقام مع منتخب الاسود الثلاثة جعلت من غاريت ساوثغايت ملك على عرش انجلترا بلا تاج

هاي كورة- يستحق غاريت ساوثغيت مدرب منتخب انجلترا المستقيل ان يوصف بملك انجلترا غير المتوج بالنظر الى الارقام التي حققها خلال تجربته على راس الاسود الثلاثة و التي دامت ثمانية اعوام خاض خلالهم مرتين نهائيات اليورو و المونديال .

و على مدار البطولات الاربعة كان منتخب انجلترا مع المدرب ساوثغيت مرشحا ليكون البطل بالنظر الى الجودة العالية للاعبين الذي امتلكهم المدرب في تشكيلته في جل المراكز للخطوط الثلاثة .

و استفاد المدرب ساوثغيت من تواجد لاعبين بهذه الجودة العالية ليحقق نتائج لا يمكن ان توصف إلا بالباهرة رغم اخفاقه في احراز أي لقب بعدما نجح في قيادة انجلترا لبلوغ نصف نهائي مونديال 2018 و ربع نهائي المونديال الموالي في قطر عام 2022 علما ان انجلترا لم تتعود على التألق في دورتين على التوالي للمونديال .

كما نجح ساوثغيت في تحقيق انجاز غير مسبوق بعدما قاد انجلترا لبلوغ نهائي بطولة امم اوروبا مرتين على التوالي في 2020 و 2024.

و لعبت انجلترا تحت اشراف المدرب غاريت ساوثغيت 102 مباراة فازت ب64 و تعادلت في 20 و خسرت 18 مباراة .

و بسبب هذه الارقام اعترفت الصحافة البريطانية بنجاح تجربة المدرب المستقيل ساوثغيت عندما قالت انه يتعين على الاتحاد الانجليزي التعاقد مع مدرب اجنبي لمنتخب الاسود الثلاثة اما اذا اراد مدربا محليا فلا يوجد افضل من غاريت ساوثغيت في الوقت الحالي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024