• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الاتحاد الأفريقي يُساند قطر وينفي تدخل حياتو في أي فساد مزعوم ..!

hihi2-5

نفى عيسى حياتو ، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( CAF ) و نائب رئيس الفيفا نفى ” بشكل قاطع ” الاتهامات التي وجهتها صحيفة ‘ صنداي تايمز ‘ للملف القطري بتقديم الهدايا والمال لدعم ترشيح قطر  لاستضافة كأس العالم 2022 .

وذكرت الصحيفة أن لديها وثائق تثبت أن محمد بن همام العضو السابق في اللجنة التنفيذية للفيفا قد دفع نحو خمسة ملايين دولار ( أكثر من 3.5 مليون يورو ) للمديرين التنفيذيين في الفيفا من بينهم عيسى حياتو من أجل التصويت لصالح المشروع القطري .

ومع ذلك ، أكد  CAF أن هذه الادعاءات ضد حياتو كانت “سخيفة ” و أن ماقيل عنه عبارة عن” حملة تشويه ” ضد الزعيم الأفريقي ، وقال الاتحاد في بيان رسمي ” عيسى حياتو نفى نفيا قاطعا مزاعم الفساد المزعوم الذي نشرته صحيفة صنداي تايمز البريطانية في عددها الصادر في 1 يونيو 2014 ” .

واضاف “ان السيد حياتو لن يسمح للصحفيين بمهاجمته مرة أخرى والتشكيك في نزاهته وسمعته ، فهذه الاتهامات لاتشوه سمعته وحده كشخص وإنما تشويه للقارة بأكملها ، وسنقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي من المسؤولين عن حملة التشويه هذه ” .

هذا ورفض منظمو كأس العالم 2022 ” بشدة ” المزاعم المتعلقة بفساد الملف القطري ، مؤكدين إلى أن بن همام لم يلعب أي دور  رسمي أو غير رسمي في ترشيح قطر .

 

ريهام محمد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024