• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميسي يواصل تصدرة لقائمة هدافي العالم ويقترب من اللقب

واصل الارجنتين ميسي تصدرة لقائمة هدافي العالم  عن شهر ديسمبر  برصيد 25   وذلك حسب الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم IFFHS   بعد ان سجل 12 هدف لمنتخب التانجو  و13 هدف  لفريقه برشلونه الاسباني  واقترب كثيرا من التتويج بلقب هداف العالم عن عام 2012 .

وحل البرازيلي نيمار فى المركز الثاني برصيد 21 هدف   سجل منها  13 هدف مع منتخب السامبا و 8 اهداف مع فريقه سانتوس البرازيلي .

واستعاد  البرتغالي رونالدو  المركز الثالث والكولمبي فالكاو فقد سجل 18 هدف منها 5 اهداف مع المنتخب البرتغالي و 13 هدف مع  نادي ريال مدريد الاسباني .

وتراجع السويدي  ابراهيموفيتش الى المركز الرابع  برصيد 17 هدف بواقع 14 هدف مع منتخب السويد و 3 اهداف مع ناديي ميلان وباريس سان جيرمان الفرنسي .

والكولمبي فالكاو تراجع الى المركز الخامس  ففي رصيده  17 هدف بواقع 5 اهداف مع المنتخب  و 12 هدف مع نادي اتلتكو مدريد الاسباني  .

 المركز السادس من نصيب المصري محمد ابوتريكه الذى سجل 16 هدف منها   9 اهداف مع منتخب الفراعنه و 7 اهداف مع النادي الاهلي منها  6 هداف فى دوري ابطال افريقيا  وهدف فى كاس العالم للاندية .

 يذكر ان الاتحاد الدولي للاحصاء يعتمد الاهداف المسجلة مع المنتخب الاول فى المباريات المصنفه   A  : International    اضافة الى  الاهداف المسجله مع الاندية على مستوي البطولات القارية فقط . وضمت القائمة  60 لاعبا وهم الذين سجولوا 8 اهداف او اكثر .

 

سالم سعيد باعوم – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024