• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

3 إنجازات فشل بوفون في تحقيقها خلال مسيرته الطويلة في الملاعب !

هاي كورة _ أعلن الحارس الايطالي جانلويجي بوفون اعتزاله كرة القدم نهائيا وهو في عمر ال45 عاما قضى منهم نحو 30 عاما في الملاعب التي دشنها مدافعا قبل أن يجد نفسه حارسا يصنفه الخبراء ضمن أفضل الحراس في التاريخ.


شكل اعتزاله الملاعب حدثا هاما للصحافة العالمية لتستعرض الإنجازات الكبيرة التي حققها خلال مشواره الطويل من القاب و جوائز، ومقابل الانجازات التي نجح بوفون في تحقيقها هناك ثلاثة انجازات فشل في بلوغها رغم تكرار المحاولة.


عجز بوفون عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا رغم انه شارك في المسابقة القارية مواسم كثيرة و نجح في بلوغ النهائي ثلاث مرات في 2003 و 2015 و 2017 واصطدمت آماله بالحظ العاثر الذي طارد ناديه يوفينتوس.


كما فشل بوفون مع منتخب بلاده إيطاليا في التتويج بلقب امم اوروبا رغم تعدد مشاركاته و رغم فوزه بلقب المونديال حيث اكتفى ببلوغ النهائي في دورة 2012 عندما خسر من إسبانيا.


أيضا فشل بوفون في الفوز بجائزة الكرة الذهبية بعدما كان قريبا من نيلها عام 2006 عندما قاد منتخب إيطاليا للفوز بلقب المونديال حيث حل ثانيا في الترتيب النهائي للجائزة و بفارق ضئيل من الاصوات خلف مواطنه المدافع فابيو كانافارو.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024