• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على قرارات استراتيجية التحول بالدوري السعودي

هاي كورة – أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن استراتيجية التحول لدوري روشن في الفترة المقبلة معلنين الأهداف الأبرز، النتائج المتوقعة والمسارات الرئيسية لتطبيق النمو المستدام للبطولة.

ويأتي أبرز ما قدمته هذه الاستراتيجية هو بدء تطبيق قانون اللعب النظيف لتصبح الأندية مجبرة على شراء اللاعبين وفقًا لميزانياتها والتزام الأندية بمعايير الرخص المحلية والآسيوية محققين مبدأ تطوير العمل الإداري في الأندية.

وتستهدف تلك الاستراتيجية زيادة نمو المشاهدات والاستثمار في الدوري السعودي، بعدما بدأ الأمر ببرنامج استقطاب نجوم النخبة من اللاعبين، الأمر الذي سيساهم في زيادة إيرادات الدوري من المشاهدات وشراء حقوق البث حول العالم بالإضافة لجذب المستثمرين.

ويأتي المسار الأخير بتنظيم أعمار اللاعبين المشاركين في الدوري السعودي، وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي حيث سيبدأ تخفيض الحد الأدنى لاعمار اللاعبين المشاركين في الدوري السعودي من 18 عام لـ16 عام بدايةً من الموسم المقبل.

على أن يخفض عدد اللاعبين في قوائم الأندية في موسم 2025/2026 ليصبح 25 لاعبًا بدلًا من 35، بوجود 10 لاعبين تحت السن (21 عام)، لمنح فرصة للأندية لمراقبة اللاعبين في هذه المرحلة العمرية.

اقرأ ايضا.. لوكاكو يتجاوب مع عرض الهلال السعودي




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024