• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الأندية السعودية تجلب الأفضل في أوروبا والعالم

هاي كورة _ أهم ما ميز جل اللاعبين الذين تعاقدت معهم الأندية السعودية وجلبهم للدوري السعودي هو تتويجهم بجائزة الأفضل ولو مرة في مسيراتهم في الملاعب الأوروبية على الصعيد المحلي أو القاري أو حتى العالمي.

فاخر لاعبا تم الإعلان عن التعاقد معه لنادي الهلال وهو المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي من نادي تشيلسي نال جائزة أفضل مدافع في الدوري الإيطالي عام 2019 عندما كان يلعب لنادي نابولي وقبلها توج بجائزة أفضل لاعب سنغالي عامي 2017 و 2018 متفوقا على المهاجم ساديو ماني.

وبدوره المهاجم الفرنسي كريم بنزين الذي انضم لنادي اتحاد جدة سبق له أن توج بالكثير من الجوائز الفردية ذات الطابعين المحلى والعالمي كهداف أو كلاعب أو حتى كمهاجم عندما كان يلعب في أسبانيا مع ريال مدريد لكن أفضل تلك الجوائز هي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 2022.

أما أول نجم تم التعاقد وهو المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم مطلع العام الحالي لنادي النصر فيمتلك جوائز بالجملة خاصة الحذاء الذهبي كأفضل هداف والكرة الذهبية كأفضل لاعب.

أما لاعب الارتكاز الفرنسي نغولو كانت الذي ترك تشيلسي لينضم إلى نادي اتحاد جدة فنال جائزة أفضل لاعب في فرنسا وإنجلترا عام 2017 بعدما قاد ليستر سيتي ثم تشيلسي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2016 ثم 2017.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024