• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قبل بيلينجهام .. تعرف على ابرز اللاعبين الذين تركوا ألمانيا من بوابة دورتموند

يعتبر انتقال متوسط الميدان الانجليزي الدولي جود بيلينجهام من بوروسيا دورتموند الى ريال مدريد خسارة   و خسارة كبيرة للدوري الالماني بالنظر الى قيمة اللاعبين كأحد اشهر لاعبي المسابقة خاصة بعدما اختير افضل لاعب في الدوري الموسم المنقضي .

و  قبل بيلينجهام سبق لدورتموند ان باع الكثير من نجومه في مواسم مختلفة بعضهم فضلوا البقاء في المانيا و الانتقال الى غريمه بايرن ميونخ في حين ان غالبيتهم تركوا الدوري الالماني . و رغم ان دورتموند حقق من وراء رحيلهم ارباحا مالية طائلة إلا ان مسابقة الدوري الالماني خسرتهم من الناحية الفنية  كما اثر هذا النزيف على حظوظ الالمان في المسابقات القارية .

التقرير التالي لهاي كورة يسلط الضوء و يستعرض ابرز اللاعبين الذين تركوا دورتموند و رحلوا عن الدوري الالماني في المواسم القليلة المنصرمة  قبل رحيل بيلينجهام  .

1- المهاجم النرويجي ارلينغ هالاند الذي انتقل الى مانشستر سيتي الانجليزي لقاء 60 مليون اورو  صيف العام 2022.

2-  الجناح الانجليزي جادون سانشو الذي انتقل الى مانشستر يونايتد صيف العام 2021 مقابل 85 مليون اورو .

3- المدافع المغربي اشرف حكيمي الذي عاد الى ريال مدريد بعد انقضاء فترة اعارته لدورتموند و انتقل مباشرة  الى انتر ميلان صيف العام 2020 مقابل 68 مليون اورو .

4- الجناح الامريكي كريستيان بوليسيتش الذي انتقل الى تشيلسي في الميركاتو الشتوي لشهر  يناير 2019 مقابل 64 مليون اورو .

5- المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي الذي انتقل الى الدوري الاسباني لحمل الوان نادي برشلونة صيف العام 2017 نظير 140 مليون اورو .

6- المهاجم الغابوني بيير ايمريك اوباميانغ الذي انتقل الى ارسنال في الانتقالات الشتوية ليناير 2018 مقابل 64 مليون اورو .

7- متوسط الميدان الارميني هنريك مخيتاريان الذي انتقل صيف العام 2016 الى نادي مانشستر يونايتد لقاء 42 مليون اورو .

8- متوسط الميدان الالماني ايلكاي غوندوغان الذي انتقل صيف العام 2016 الى نادي مانشستر سيتي مقابل 27 مليون اورو . 9- المدافع السويسري مانويل اكانجي الذي انتقل للدوري الانجليزي الممتاز في الميركاتو الصيفي للعام 2022 مقابل 17 مليون اورو للعب مع مانشستر سيتي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024