• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ليونيل ميسي يعود من فترة التفوق الدولي  منتشيا بتفوق تهديفي

هاى كورة – عاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي  لاعب نادي باريس سان جيرمان ليخطف الاضواء خلال فترة التوقف الدولي حيث لعب مبارتين  وديتين مع منتخب الارجنتين ضد كل من بنما و كوراساو.

و استغل ميسي تواضع المنافسين ليعزز رصيده التهديفي في الموسم الحالي تسجيلا و صناعة متفوقا على بقية المهاجمين الهدافين بتوقيعه اربعة اهداف و معها تمريرة حاسمة .

و منذ بداية الموسم بلغ رصيد ميسي من الاهداف و الاسيست 56 بعدما سجل 34 هدفا و صنع 22 هدفا لصالح ناديه باريس سان جيرمان و منتخب بلاده الارجنتين .

و يتفوق ميسي على زميله في النادي الباريسي الفرنسي كيليان مبابي الذي بلغ رصيد 52 هدفا متخلفا بفارق اربعة اهداف عن الارجنتيني رغم حالة التوهج التي يعرفها في الموسم الحالي .

كما يتفوق ميسي على ظاهرة الموسم المهاجم النرويجي ارلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي و الدوري الانجليزي الممتاز و الذي بلغ رصيده 48 هدفا متخلفا عن الارجنتيني بفارق ثمانية اهداف .

و يتفوق ميسي على زميله في البي اس جين يمار و المصري محمد صلاح هداف ليفربول بفارق 16 هدفا بعدما سجل  و صنع كل واحد منهما اربعين هدفا .

اما المهاجم الانجليزي ماركوس راشفورد الذي يقود ريمونتادا مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز و في الدوري الاوروبي فيتخلف عن الارجنتيني بفارق 19 هدفا بعدما بلغ رصيد راشفورد 37 هدفا و اسيست .

و يعزز هذا التفوق التهديفي فرص و حظوظ ميسي في التنافس على جائزة الكرة الذهبية ذلك انه بعدما توج بلقب كاس العالم قطر 2022 مع الارجنتين و مرشح للفوز بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان يحتاج لرفع عداده الفردي من الارقام التهديفية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024