• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سباق جائزة الحذاء الذهبي .. هناك فرق بين من يطير و من يسير

يتجه المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب نادي مانشستر سيتي الى حسم جائزة الحذاء الذهبي في نسختيه المحلية كهداف  للدوري الانجليزي الممتاز و القارية كهداف  للدوريات الاوروبية الكبرى و الصغرى ، و ذلك بالنظر الى السرعة الصاروخية التي يقود بها السباق حيث بدا و كأنه يطير و لا يكتفي بالركض مقارنة بمنافسيه.

ففي الدوري الانجليزي الممتاز يتصدر هالاند ترتيب الهدافين بعدما سجل 28 هدفا لمانشستر سيتي مبتعدا بفارق ثمانية اهداف عن ملاحقه المباشر هاري كين الذي سجل 20 هدفا لصالح توتنهام هوتسبير  بينما الفارق مع بقية المتنافسين شاسع .

اما على الصعيد القاري فان رصيد هالاند بلغ 56 نقطة من 28 هدفا مبتعدا بفارق 18 نقطة عن مطارده الاول المهاجم النيجيري فيكتور اوسيمين هداف نادي نابولي و الدوري الايطالي الذي جمع 38 نقطة بعدما سجل 19 هدفا .

و يأتي ثالثا المهاجم النرويجي اماهل بيليجرينو لاعب نادي بودو بالدوري النرويجي برصيد  37,5 نقطة بعدما سجل 25 هدفا.

و يأتي في المركز الرابع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي هداف نادي باريس سان جيرمان و الدوري الفرنسي برصيد 38 نقطة جمعها بعدما سجل 19 هدفا .

و سيكون هالاند اول هداف للدوري الانجليزي الممتاز يتوج بالحذاء الذهبي القاري منذ توج به لويس سواريز عام 2014 مع ليفربول و مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان يلعب لريال مدريد الاسباني .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024