• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا لا يقرر الفيفا اجبارية حضور المعنيين بجوائزه حفل توزيعها ؟

لم تكن الصورة الجماعية للاعبي ا لتشكيل المثالي  للعام 2022 التي التقطت خلال حفل توزيع جوائز الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس لم تكن صورة جميلة بعدما اقتصر الحضور على ستة لاعبين فقط هم ليونيل ميسي و كيليان مبابي و اشرف حكيمي و جواو كونسيلو و فرجيل فان دايك و كاسيميرو  بل يمكن احتساب ثلاثة لاعبين فقط هم فان دايك و كونسيلو و كاسيميرو على اعتبار ان ميسي كان معنيا بجائزة ذا بيست و مبابي و حكيمي يلعبان في باريس سان جيرمان .

و غاب عن الحضور خمسة لاعبين هم كريم بنزيما و لوكا مودريتش و تيبو كورتوا من ريال مدريد و ارلينغ هالاند و كيفين دي بروين من مانشستر سيتي .

و بدت صورة التشكيل المثالي غير مثالية بسبب اقتصار الحضور على ستة لاعبين و غياب خمسة كان يفترض حضورهم احتراما للجمهور اولا و احتراما لزملائهم اللاعبين الذين اختاروهم.

و لم تكن هناك اسباب موضوعية لغياب أي لاعب من اللاعبين الخمسة فلاعبي ريال مدريد غابوا بسبب موقف النادي الملكي من الفيفا و عدم ترشيحه للمهاجم فينيسيوس جونيور ليكون ضمن الفريق المثالي بينما غاب نجمي مانشستر سيتي بسبب المباراة ضد بريستول سيتي في مسابقة كاس في اليوم الموالي لحفل الفيفا .

و يتعين على الفيفا اتخاذ اجراءات في قادم السنوات تجبر الاندية على المشاركة في حفل توزيع الجوائز مهما كان المتوجين بها لتفادي ظهور الحفل بتلك الصورة و ذلك مثلما كان يقوم به الاتحاد الاسيوي مع اللاعبين الاسيويين الذين يلعبون في اوروبا حيث كان يشترط عليهم حضور حفل جوائزه السنوية كشرط لترشيحهم .

و يبدو الفيفا متساهلا مع الاندية الاوروبية الكبيرة في هذا الموضوع لتفادي الاصطدام بها خاصة ان العلاقة معها متوترة على خلفية مساعيها لإطلاق مسابقة السوبرليغ.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024