• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل اخطأ برشلونة في التعاقد مع المهاجم البولندي ليفاندوفسكي ؟

تعاقد نادي برشلونة مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الصيف المنصرم من اجل هدف واحد خلافة الهداف ليونيل ميسي و تعزيز خط هجوم الفريق خاصة في الاستحقاق القاري الاهم دوري ابطال اوروبا على اعتبار ان للمهاجم البولندي صولات و جولات في الملاعب الاوروبية سواء مع بايرن ميونخ او مع بوروسيا دورتموند .

و كلف التعاقد مع ليفاندوفسكي خزينة برشلونة 45 مليون اورو و هو مبلغ كبير بالنسبة للاعب تجاوز الثلاثين فما بالك و قد تجاوزها بأربعة اعوام .

و رغم ذلك تجرع عشاق برشلونة و راهن الجميع على ليفاندوفسكي ليكون راس الحربة التي يفتك بها منافسيه .

و في الوقت الذي لا يزال ناديه الاسبق بايرن ميونخ يستفيد من ليفاندوفسكي حيث سيعزز مبلغ رحيله بنحو مليون و 250 الف اورو نظير رصيده التهديفي الذي بلغ 25 هدفا في كافة المسابقات وفق بند في عقد انتقاله  و في كل موسم  من المواسم الاربعة فان ناديه الحالي برشلونة لم يسجل تغيير ايجابيا في نتائجه خاصة على الصعيد القاري .

و عودة الى تفاصيل الاهداف ال25 التي سجلها ليفاندوفسكي لبرشلونة نجدها انها كثيرة  غير انها ليست حاسمة و جل اهدافه سجلت في مباريات محسومة لبرشلونة حتى لو غاب عنها المهاجم البولندي عنها .و بدا  كان ادارة بايرن ميونخ على دراية بالمنافسات المحلية في اسبانيا اكثر من دراية بإدارة برشلونة بذلك فسقف 25 هدفا يمكن بلوغه بسهولة امام اندية متواضعة مثل التشي و قادش  و الميريا و جيروناو غيرها من الاندية التي تنافس في الدوري الاسباني و هناك اندية اضعف منها يلاقيها برشلونة في مسابقة كاس الملك  تمنح الفرصة لأي لاعب من تشكيلته ان يسجل .

و سجل ليفاندوفسكي هاتريك في الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال امام  بلزن المتواضع في مواجهة سهلة لبرشلونة حسمها بخماسية نظيفة ثم سجل هدفين ضد الانتر في النيوكامب و بالمقابل عجز عن هز شباك فريقه الاسبق بايرن ميونخ سواء في اسبانيا او المانيا كما فشل في التسجيل ضد الانتر في ميلانو و هي المباراة التي حسمت مصير الفريق في المسابقة .

و في مسابقة الدوري الاوروبي و ضد مانشستر يونايتد لم يسجل في لقاء الذهاب على النيوكامب و في لقاء الاياب سجل هدفا بعد تسديده ركلة جزاء بطريقة كاد الحارس دي خيا يصدها .

و في مواجهة الكلاسيكو الاهم ضد ريال مدريد في مسابقة الليغا فشل ليفاندوفسكي في هز شباك لونين .

الحقيقة ان ليفاندوفسكي ينطبق عليه المثل الشعبي القائل .. لو كان يحرث ما تم بيعه.. فإدارة بايرن ميونخ ادركت  ان ليفاندوفسكي انتهت صلاحياته كهداف حاسم حتى و ان استمر في التسجيل بغزارة بعدما بلغ ال34 عاما من عمره فقررت بيعه مستغلة لهفة ادارة برشلونة على التعاقد معه فرفعت سعره الى 45 مليون اورو و معها بند الاهداف التي يسجلها بمقابل  و قبل عام فقط عن انقضاء عقده مع النادي البافاري  ، و طالما ان عقده مع برشلونة يمتد لأربعة اعوام كان يمكن للأخير ان يتريث حتى الصيف المقابل ليجلبه مجانا بعقد مدته ثلاثة اعوام . واضح ان ادارة برشلونة كانت تبحث عن الهداف الجاهز و فاستعجلت التعاقد مع المهاجم البولندي مهما كانت قيمته  و بناء على ارقام تحتاج الى تدقيق في تفاصيلها  و طالما تعاقدت مع مهاجم في سن ال34 فالأجدر كان الاحتفاظ بالمهاجم  الاورغوياني لويس سواريز الذي يكبر ليفاندوفسكي بعام واحد .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024