• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل يفعلها اونيون برلين و يحقق ما عجز عنه دورتموند و لايبزيج ؟

يخوض نادي اونيون برلين غدا الاحد مباراة قوية برسم الجولة ال21 من الدوري الالماني عندما يستضيف نادي شالكه ، و في حال نجح في تحقيق الفوز سينفرد بصدارة ترتيب المسابقة و بفارق نقطتين عن حامل اللقب بايرن ميونخ الذي تعثر في هذه الجولة امام بوروسيا مونشنغلادباخ .و يمكن لاونيون برلين تقاسم الصدارة مع النادي البافاري حتى في حال تعادل مع شالكه.

غير ان السؤال الذي بدا يفرض نفسه مع توالي انتكاسات بايرن ميونخ و استمرار اونيون برلين على نفس الايقاع الذي بدا به الموسم هو هل ينجح الاخير في انهاء احتكار و هيمنة النادي البافاري على لقب الدوري الالماني منذ العام 2013 و يتوج بلقبه الاول و هي المهمة التي فشلت فيها عدة اندية خلال العشرية الاخيرة خاصة بوروسيا دورتموند و لايبزيج حيث نجحت في زعزعة استقراره غير انها فشلت في تنحيته من عرش الكرة الالمانية.

الحقيقة ان الفرصة تبدو مواتية لنادي العاصمة برلين لتحقيق هدفه المنشود لكن المهمة لن تكون يسيرة بل عسيرة و عسيرة جدا .

و منذ بداية الموسم الرياضي الحالي خسر اونيون برلين اربع مباريات من اصل 20 جولة و هزائمه كانت امام اينتراخت فرانكفورت ثم بوخوم و بعدها امام ليفركوزن ثم فرايبورغ بينما امام بايرن ميونخ تعادل بينما فاز على دورتموند وعلى لايبزيج .

و تبدو نتائجه الايجابية امام الاقطاب الكبرى للمسابقة مؤشرا واضحا على علو كعبه و على استعداده للمنافسة على التاج حتى الرمق الاخير  اما بعدما سجل بايرن ميونخ تراجعا ملفتا في نتائجه هذا الموسم خاصة عقب نهائيات كاس العالم قطر 2022 فان حظوظ اونيون برلين زادت.

و يحتاج اونيون برلين الى الحفاظ على ايقاع النتائج التي حققها و اللعب بنفس الاداء كما يحتاج الى دعم بقية اندية الدوري له  ليس بتنازلها عن نقاط مبارياتهم امامه و لكن باللعب بروح قتالية امام النادي البافاري و عدم الاستسلام له تماما مثلما يفعل بوروسيا مونشنغلادباخ .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024