• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا لا يستطيع برشلونة التعاقد مع صفقات جديدة رغم الرافعات الاقتصادية ..؟!

هاي كورة – أجبرت الليجا الإسبانية نادي برشلونة على توقف صفقاته في الوقت الحالي في فترة الشتاء الا إذا قام النادي ببيع لاعبين من أصحاب الرواتب العالية أو مبادلة صفقة بصفقة دون دفع مقابل مادي.

كتب الصحفي ” مارسيال لورينتي ” عبر صحيفة الموندو ديبورتيفو تقريرا مفصلا حول منع برشلونة من صفقات الشتاء و ربما في الصيف أيضا.

ذكر التقرير أن برشلونة كان النادي الأكثر دخلا في العالم من ناحية صافي الأرباح و لكن مع أزمة فيروس كورونا ٢٠٢٠ تدهورت الحالة المالية للنادي و أصبح يعاني من الديون و الرواتب المتأخرة .

وتابع أن أرباح برشلونة انخفضت من موسم ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٣ بنسبة ١٤٪ و خسر النادي ٤٨٦ مليون يورو وهي نسبة كبيرة إذا تحدثنا عن النادي الذي كان الأكثر ربحا في العالم و بات في المركز السابع حاليا .

وذلك فضلا عن رحيل ليونيل ميسي أسطورة البرسا و الذي كان يساهم في ثلث مدخولات النادي سنويا و قال لابورتا بعد ذلك أنه لا يضر رحيل ميسي بالاقتصاد رغم ثبوت العكس بعد ذلك .

برشلونة أصبح يُنفق أموال أكثر من الأرباح و بالتالي تعرض لقانون اللعب المالي النظيف و تم حرمانه من عقد صفقات جديدة ، وكان يستند على الرافعات الاقتصادية بإجمالي ٧٤٠ مليون يورو ثم فوجئ بإلغاءها و التصويت بالإجماع من أندية الليجا على منع أي نادي من بيع أصوله دفعة واحدة و الاستفادة من أموالها في الصفقات .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024