• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مونديال قطر يوقف المقارنة بين ميسي و رونالدو

لن تكون هناك مقارنة بين النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد الانجاز الذي حققه الاول مع منتخب بلاده بتتويجه بلقب المونديال اللقب الذي عجز غريمه عن الفوز به مع منتخب البرتغال.

و طوال سنوات و قبل تتويج ميسي بكوبا امريكا عام 2021 ثم لقب المونديال ظل عشاق رونالدو يعتبرونه افضل من ميسي و احسن لاعب في العالم و في التاريخ متذرعين بكونه حقق مع البرتغال لقبين كبيرين اورو 2016 ثم دوري الامم الاوروبية في 2019 ، و حقق رصيدا اكبر من ميسي في التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا بعدما ناله خمس مرات مقابل اربع مرات لميسي .

الان و بعد تتويج ميسي بلقب المونديال اصبحت المقارنة ظلما له بعدما اثبت انه لاعب من طراز استثنائي لما قدمه من عروض خلال دورة قطر 2022 حيث كان مفتاح التتويج رغم انه تجاوز ال35 عاما .

و لم يكتفي ميسي بقيادة منتخب الارجنتين بلقب المونديال بل استغل البطولة ليؤكد انه الاحسن من خلال كسره سلسلة من الارقام القياسية و من خلال منافسته لمبابي على جائزة الحذاء الذهبي و فوزه بجائزة افضل لاعب في الدورة و هو في طريقه ليحصل على جائزة الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته .

الان حقق ميسي انجازا لمسابقة لا تلعب كل سنة و الفريق الذي يحققها لا يحتاج لتعاقدات صيفية و شتوية تغير معطيات و حظوظ المنافسة عليها بل مسابقة تلعب كل اربعة اعوام و بفريق لا يتغير طيلة ايام البطولة ، مسابقة تختلف تماما عن بقية المسابقات يخوضها اللاعب دفاعا عن الوان بلاده دون مقابل مادي و ليس دفاعا عن الوان ناد يمنحه راتبا يجبره على بذل قصارى جهده.

ميسي الان بعد فوزه بلقب المونديال اصبح في منزلة اخرى بينما يبقى رونالدو في مستوى دوري الابطال و الدوريات الاوروبية الكبرى التي لا يمكنها ان تضاهي كاس العالم .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024