• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

السعودية سبق و ان فعلتها  في مونديال 1994 و تجاوزت دور المجموعات بفوز في الجولة الثالثة

دفعت الخسارة التي مني بها المنتخب السعودي امام نظيره البولندي في الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال قطر 2022 محبي الاخضر من السعوديين و الخليجيين و العرب الى التركيز على المواجهة التي ستجمعه  بالمكسيك في الجولة الثالثة و الاخيرة الاربعاء القادم .

و رغم الخسارة من بولندا لا تزال السعودية تمتلك اوفر الحظوظ للتأهل الى الدور الثمن النهائي بعدما فازت في الجولة الاولى على الارجنتين حيث يكفيها الفوز على المكسيك و حتى نتيجة التعادل قد تمنحها البطاقة المؤهلة غير ان الفوز يعفيها من الحسابات و يضع التأهل تحت اقدام لاعبيها .

و سبق للمنتخب السعودي ان نجح في تجاوز اختبار الجولة الثالثة الحاسم و المصيري و تجاوز دور المجموعات في اول حضور له في نهائيات كاس العالم و ذلك في نسخة امريكا 1994 عندما دشن مشاركته بخسارة من هولندا قبل ان يفوز على شقيقه المغربي ، و احتاج للتعادل في الجولة الثالثة حيث كان نظام البطولة يمنح الفرصة لأصحاب المراكز الثالثة للتأهل غير ان الاخضر حقق الفوز على الشياطين الحمر بهدف تاريخي سجله سعيد العويران و تأهل بنفس رصيد النقاط مع هولندا و بلجيكا .

و يأمل عشاق الاخضر السعودي ان يحقق فوزا على المكسيك يضرب به اكثر من عصفور بحجر واحد حيث يمنحه ورقة التأهل و يستعيد به الثقة لخوض اختبار الثمن النهائي بعزيمة اقوى .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024