• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ثلاث تمريرات و سبعة اهداف تكفي مولر للإطاحة بمارادونا و كلوزه من تاريخ المونديال

يحتاج اللاعب الالماني توماس مولر نجم منتخب المانشافت الى تقديم ثلاث تمريرات حاسمة و الى تسجيل سبعة اهداف خلال نهائيات مونديال قطر 2022 ليدخل تاريخ المونديال كأفضل ممرر و صانع اهداف ،  و احسن هداف في تاريخ المسابقة على حساب الارجنتيني دييغو مارادونا و مواطنه ميروسلاف كلوزه.

و يحتفظ ارشيف المونديال باسم مارادونا كأفضل ممرر في تاريخ المسابقة بعدما صنع ثمانية اهداف خلال اربع مشاركات مونديالية مع منتخب الارجنتين في دورات 1982 و 1986 و 1990 و 1994.

كما يحتفظ ارشيف المونديال باسم الالماني كلوزه كأفضل هداف في تاريخ النهائيات بعدما سجل 16 هدفا خلال اربع مشاركات في دورات 2002 و 2006 و 2010 و 2014.

و يخوض مولر المونديال للمرة الرابعة في مسيرته حيث كان حاضرا رفقة المانشافت في جنوب افريقيا و البرازيل و روسيا و بلغت حصيلته من الاهداف التي سجلها عشرة اهداف و يحتاج الى ستة لمعادلة مواطنه كلوزه و الى سبعة لتجاوزه بينما يحتاج لصناعة تمريرتين فقط لمعادلة رقم مارادونا و الى ثلاث لتجاوزه .

و تلعب المانيا المونديال في المجموعة الخامسة بجانب اسبانيا و اليابان و كوستاريكا و يرجح ان يكون مولر ضمن الخيارات الاساسية للناخب هانز فليك لما يمتلكه من خبرة فضلا عن تألقه مع فريقه بايرن ميونخ و تواجده في جاهزية بدنية و ذهنية العامل الذي سيعزز من حظوظه في تحسين ارقامه التهديفية في المونديال خاصة في حال نجح في الحفاظ على الرسمية و في حال نجح المانشافت في بلوغ الادوار المتقدمة للبطولة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024