• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كابيلو ثم زيدان و بعده انشيلوتي .. هل حان الدور على مورينيو في ارشيف ريال مدريد

كشفت تقارير اعلامية ان المدرب البرتغالي خوسيه مورينيو المدير الفني الحالي لنادي روما الايطالي مرشح و بقوة للعودة الى اسبانيا لتولي الجهاز الفني لريال مدريد خلفا لكارلو انشيلوتي .

و ينقضي عقد مورينيو مع روما في يونيو العام 2024 و هو نفس تاريخ نهاية عقد انشيلوتي مع ريال مدريد ، و لا يرغب البرتغالي في الاستمرار مع روما لعدم اقتناعه بالمشروع الرياضي للنادي الذي يبقى يكتفي بدور ثانوي في الدوري الايطالي في وقت ان السبيشل وان يحب دور البطل و النجم ، و بالمقابل لم يبدي الايطالي رغبة في الاستمرار مع الريال و لا يستبعد اعتزال التدريب و هو في ال65 عاما او ربما خوض تجربة اكثر اثارة على راس المنتخب الايطالي او منتخب اجنبي .

و سبق لمورينيو ان درب ريال مدريد بين العامين 2010 و 2013 و تجربته لم تكن فاشلة بعدما نجح في قيادته للفوز بلقب كاس الملك و لقب الليغا و بلوغ الدور النصف النهائي لدوري الابطال في ثلاث مواسم على التوالي .

و في حال عاد مورينيو لتدريب ريال مدريد سينضم الى لائحة من المدربين الذين استعان بهم النادي الملكي من ارشيفه و جميعهم نجحوا في تجاربهم الثانية .

و عاد الايطالي فابيو كابيلو لتدريب الريال عام 2006 -2007 و قاده لاستعادة تاج الليغا من غريمه برشلونة بعدما قاده ايضا في تجربته الولى معه عام 1996 -1997 لتحقيق نفس الانجاز.

و بدوره عاد الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب الريال عام 2019-2020 و حقق معه لقب الدوري الاسباني بعدما دربه بين 2016 و 2018 و حقق معه تسعة القاب .

كما استعان الريال بانشيلوتي صيف العام 2021 لتدريبه فحقق معه ثنائية الدوري المحلي و دوري الابطال في ثاني تجربة له بعدما اثمرت الاولى بين 2013 و 2015 عن تتويجه بثنائية كاس الملك و دوري الابطال عام 2014.

فهل سيعود مورينيو الى السانتياغو بيرنابيو ليحقق ما عجزه عن تحقيقه في تجربته الاولى الفوز بقلب صاحبة الاذنين او حتى تحقيق انجاز الثلاثية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024