• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من هو المدرب صاحب اعلى راتب سنوي بين مدربي مونديال 2022 ؟

يتقاضى مدربو المنتخبات رواتب اقل بكثير من تلك التي يحصل عليها مدربو الاندية بسبب طبيعة العمل التي تختلف كثيرا بين الاندية و المنتخبات ، حيث يعمل المدرب مع ناديه على مدار السنة تقريبا حتى خلال ايام الاجازة بينما اغلب ايام السنة  بالنسبة  لمدرب المنتخب هي عبارة عن اجازة .

و يتقاضى مدربو المنتخبات ال32 التي ستخوض نهائيات كاس العالم قطر 2022 رواتب سنوية متباينة حيث هناك تسعة مدربين رواتبهم تفوق مليوني اورو و مثلهم يحصلون على رواتب بأكثر من مليون اورو  بينما بقية المدربين رواتبهم اقل من مليون اورو .

و يتقاضى هانز فليك مدرب المنتخب الالماني اعلى راتب في المونديال حيث يحصل على ستة ملايين و 500 الف اورو مما يزيد من الضغط عليه لتحقيق نتيجة لا تقل عن بلوغ المربع الذهبي خاصة بعدما كان المانشافت قد خرج مبكرا من مونديال روسيا المنصرم .

و يأتي ثانيا غاريث ساوثغيت مدرب منتخب انجلترا حيث يحصل على خمسة ملايين و 800 الف اورو   و هو راتب اقل بكثير مقارنة برواتب مدربي اندية الدوري الانجليزي الممتاز خاصة بيب جوارديولا و يورجن كلوب .

الناخب الفرنسي ديدي ديشان مدرب منتخب الديوك يتقاضى راتبا بثلاثة ملايين و 800 الف اورو و هو متواجد على راس المنتخب منذ العام 2012 و نجح في بلوغ نهائي امم اوروبا و الفوز بلقب مونديال 2018 .

و يحصل تيتي مدرب المنتخب البرازيلي على ثلاثة ملايين و 600 الف اورو بينما ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الارجنتيني يتقاضى مليونين و 600 الف اورو .

و بالنسبة لمدربي المنتخبات العربية الاربعة يحصل  الاسباني فيليكس  سانشيز مدرب منتخب قطر صاحب الضيافة على اعلى راتب  اذ يتقاضى  مليونين و 400 الف اورو  محتلا المركز الثامن في المونديال ،  و يأتي بعده الفرنسي هيرفي رينار مدرب المنتخب السعودي الذي  يتقاضى مليون و 100 الف اورو  بينما يحصل وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي على 520 الف اورو سنويا و يحتل التونسي جلال القادري المركز الاخير بتقاضيه ادنى راتب سنوي حيث يحصل على 130 الف اورو .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024