• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الحذاء الذهبي للمونديال .. الجائزة التي فشل اصحابها في الاحتفاظ بها او استعادتها

 لم ينجح أي هداف للمونديال في الاحتفاظ بجائزة الحذاء الذهبي لمسابقة كاس العالم او حتى استعادتها في دورة اخرى و هكذا كان لكل دورة هدافها . و يعكس هذا الفشل تراجع هداف المونديال بعد اربعة اعوام بل و ربما غيابه عن الدورة الموالية مع تسجيل بروز و صعود نجم مهاجمين جدد مع كل دورة جديدة.

الهداف التاريخي للمونديال المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه الذي سجل 16 هدفا في اربع دورات نال جائزة الحذاء الذهبي في نسخة العام 2006 بألمانيا برصيد خمسة اهداف لم يسجل في الدورة الموالية بجنوب افريقيا سوى اربعة اهداف بينما نال الجائزة مواطنه توماس مولر برصيد خمسة اهداف .

اما وصيفه المهاجم البرازيلي رونالدو الظاهرة الذي سجل 15 هدفا في مشاركاته في نهائيات كاس العالم  فتوج بالحذاء الذهبي لمونديال كوريا و اليابان عام  2002 بتوقيعه ثمانية اهداف و في المونديال الموالي لم يسجل سوى ثلاثة اهداف .

و يعتبر المهاجم الالماني توماس مولر الهداف الوحيد في نهائيات كاس العالم المتوجين بجائزة الحذاء الذهبي الذي احتفظ برصيده التهديفي و لكنه فشل في الفوز بالجائزة مجددا ، حيث نال الحذاء الذهبي لدورة 2010 برصيد خمسة اهداف و سجل في الدورة الموالية عام 2014 خمسة اهداف غير ان الكولومبي خاميس رودريغيز خطفها منه بعدما سجل ستة اهداف .

و سيكون مونديال قطر 2022 فرصة للمهاجم الانجليزي هاري كين لدخول تاريخ نهائيات كاس العالم كأول هداف يحتفظ بجائزة الحذاء الذهبي ، اذ نالها في مونديال روسيا 2018 برصيد ستة اهداف و سيخوض مجددا المنافسة العالمية مع منتخب الاسود الثلاثة و هو اكثر خبرة و نضجا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024