• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ثمانية لاعبين عرب دخلوا تاريخ المونديال بأهدافهم الاولى لمنتخباتهم .. تعرف عليهم

دخل ثمانية لاعبين عرب تاريخ نهائيات كاس العالم بعدما كانوا السباقين لتسجيل اولى اهداف منتخباتهم في مشاركاتهم الاولى بالمونديال ليحتفظ ارشيف المسابقة بأسمائهم مثلما تحتفظ ذاكرة الكرة العربية بتلك الاسماء رغم ان بعضهم رحلوا عن الدنيا.

هاي كورة و تزامنا مع مونديال يقام اول مرة في بلد عربي يستعرض الاسماء العربية الثمانية  التي دونها تاريخ المونديال بأهدافهم الاولى .

1- عبد الرحمن فوزي نال شرفا مضاعفا فهو اول لاعب مصري و اول لاعب عربي يسجل في تاريخ نهائيات المونديال ، و اول لاعب عربي يسجل ثنائية في  كاس العالم و كان ذلك في النسخة الثانية للمونديال  العام 1934 بايطاليا في المواجهة الوحيدة للمنتخب المصري ضد نظيره الهنجاري و التي انتهت بفوز الاخير بأربعة اهداف لهدفين.

2- محمد جرير الشهير اعلاميا باسم جرير حمان دخل تاريخ الكرة المغربية بعدما سجل اول هدف لمنتخب اسود الاطلس في تاريخ المونديال ،  و كان في مرمى الحارس الشهير سيب ماير في مونديال مكسيكو 1970 في مباراة انتهت بخسارة مغربية امام المانيا الغربية بهدفين لهدف .

3- علي الكعبي هو اول لاعب تونسي يسجل في نهائيات المونديال و كان ذلك في دورة الارجنتين عام 1978 ضد المنتخب المكسيكي ، هدفا ادرك به التعادل قبل ان يسجل نسور قرطاج هدفين ليفوزوا بثلاثة اهداف لهدفين .

4- رابح ماجر اسطورة كرة القدم الجزائرية و العربية و الافريقية نال شرف تسجيل اول هدف في تاريخ المشاركة الجزائرية في المونديال ، و كان ذلك في طبعة اسبانيا 1982 افتتح به التسجيل في المباراة التاريخية ضد المانشافت بطل اورو 1980 و هو النزال الذي انتهى بفوز الخضر بهدفين لهدف.

5- فيصل الدخيل دخل تاريخ الكرة الكويتية و الخليجية بما انه اول لاعب كويتي و خليجي يسجل في المونديال في اول حضور للأزرق عام 1982 باسبانيا حيث سجل هدف التعادل ضد منتخب تشيكوسلوفاكيا رد به على هدف اللاعب الشهير  انطونين بانينكا .

6- النجم الراحل احمد راضي سجل الهدف الاول و الوحيد لمنتخب العراق في نهائيات كاس العالم خلال مشاركته الاولى و الوحيدة حتى الان ، و كان ذلك في مونديال مكسيكو 1986 هز به شباك الحارس البلجيكي الشهير جون ماري بفاف في مباراة انتهت بفوز الشياطين الحمر على اسود الرافدين بهدفين لهدف.

7- اسماعيل مبارك اول لاعب يسجل في تاريخ منتخب الامارات بالمونديال في مشاركته الاولى و الوحيدة حتى الان  ،  و كان ذلك في نسخة ايطاليا 1990 و ضد منتخب المانيا في نزال انتهى بفوز المانشافت بخمسة اهداف لهدف واحد .

8- فؤاد انور هو اول لاعب يسجل في تاريخ المنتخب السعودي في نهائيات كاس العالم و ذلك في دورة امريكا 1994 حيث سجل هدف التقدم ضد منتخب هولندا في مواجهة انتهت بفوز الطواحين الهوائية بهدفين لهدف ، و عاد انور ليسجل هدفا ثانيا في نفس الدورة منح به الفوز للسعودية ضد المغرب في اول نزال عربي عربي بالمونديال .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024