• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

دليلك إلى كأس العالم 2022 … استاد الجنوب

هاي كورة_ تم إختيار ملعب الجنوب بدقة عالية نظرا لأنه من أكثر المناطق القطرية كثافة سكانية وقد حاولت الحكومة القطرية جعل كل سكان القطر يتضمامنون ويتكاتفون من أجل إنجاح المونديال .

يقع استاد الجنوب في جنوب مدينة الوكرة، وهي واحدة من أقدم المناطق القطرية المأهولة بالسكان. تمتاز هذه المدينة بتاريخها الغني وتتجه رؤيتها نحو آفاق جديدة تتعلق بمستقبل كرة القدم. حيث

استوحي التصميم المبهر ،  لهذا الاستاد من أشرعة المراكب التقليدية القطرية احتفاءً بتاريخ الوكرة العريق كمركز للصيد والبحث عن اللآلئ.

استاد الجنوب هو ملعب متعدد الاستخدامات يقع في مدينة الوكرة القطرية  من تصميم ويتّسع لـ40،000 متفرّج وقد تمّ تشييده من أجل استضافة مباريات دور المجموعات ودور الستة عشر والدور ربع النهائي ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

سيصبح الاستاد مقرا لنادي الوكرة الرياضي عقب انتهاء المونديال وسيتم بعد انتهاء البطولة تخفيض سعة استاد الجنوب والتبرّع بالمقاعد لمشاريع رياضية أخرى في مختلف أنحاء العالم. وفضلاً عن كرة القدم، تحيط بالاستاد حدائق رائعة تتميز بمرافق رياضية وترفيهية سيستفيد منها المجتمع لأعوام قادمة.

أهم المعالم السياحية القريبة

يقع سوق واقف الوكرة، المعروف أيضاً بسوق الوكرة، في مكانٍ قريب من استاد الجنوب، بالإضافة إلى مبانٍ على الطراز التقليدي. ويضم السوق المطل على البحر مجموعةً متنوعةً من المتاجر والمقاهي والمطاعم، ويُقيم الاحتفالات على مدار العام. يُمكن الاستمتاع بالدخول إلى الشاطئ مجاناً.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024