• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

دليلك إلى كأس العالم 2022 … استاد أحمد بن علي

هاي كورة_ يعد ملعب أحمد بن علي من الملاعب المميزة التي قامت قطر بتجهيزها من أجل إستضافة بعض مباريات كأس العالم الذي سيبدأ في نوفمبر المقبل


استاد أحمد بن علي

شًيّد الاستاد على حافة الصحراء محل استاد أحمد بن علي السابق ليستضيف مباريات كأس العالم FIFA 2022™. وتُعرف مدينة الريان ببوابة الصحراء ولطالما دافعت المدينة عن القضايا البيئية. ولذلك، صُمم الاستاد مع وضع معيار الاستدامة في الاعتبار.

يحاكي تصميم الاستاد والمباني المحيطة به جوانب من الثقافة والتقاليد المحلية. أما واجهته الخارجية، فتعكس تموّجات الكثبان الرملية، في حين تصوّر الأشكال الهندسية المميزة جمال الصحراء والنباتات والحيوانات المحلية، فضلاً عن التجارة المحلية والدولية. وتتجمع هذه العناصر في تصميم على شكل درع يرمز إلى القوة والوحدة. تم استخدام أكثر من ٨٠% من مواد البناء من الاستاد الأصلي الذي كان يشغل الموقع سابقاً، في حين جرى الاحتفاظ بالأشجار المحيطة بالاستاد القديم بعناية.

وبعد انتهاء كأس العالم لكرة القدم 2022™، سيتم خفض الطاقة الاستيعابية للملعب بعد البطولة إلى 20 ألف مقعد، إذ سيتم فك مقاعد المدرّجات العلوية ليُعاد استخدامها في تطوير مشاريع ومرافق رياضية في الخارج. كما سيصبح الاستاد المقرّ المثالي لنادي الريان بعد انتهاء البطولة. 

أهم المعالم السياحية القريبة

لعشاق التسوق: قطر مول

يقع قطر مول الصاخب بالقرب من الاستاد، ويتميز بمجموعته الرائعة من وجهات التسوّق وأنشطة الترفيه العائلية و المتاجر الرائعة التي تحتضن أشهر العلامات التجارية في العالم

لعشاق التاريخ :متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

يقع متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني بمزرعة السامرية. يفوح هذا المتحف الفريد بعبق التراث والتاريخ، حيث يحظى زواره بمشاهدة مقتنيات الشيخ فيصل الشخصية التي لا تقدر بثمن مثل السيارات العتيقة والسجاد اليدوي ومنزل سوري تقليدي وغير ذلك الكثير.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024