• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حصري هاي كورة … ما هي التقنية الجديدة التي ستطبق لاول مره في تاريخ كاس العالم …؟!

هاي كورة : في الزيارة الاخيرة لهاي كورة داخل ملاعب قطر وتحديدا ملاعب كأس العالم كانت هناك جولة مميزه جدا داخل استاد البيت وهو من اشهر الملاعب في قطر كتصميم ومساحة .

ربما الجميع يعلم تفاصيل الملعب وعدد الحظور وكذلك صور الشكل الخارجي … ولكن التفاصيل الدقيقه ربما لم تنشر حتى اللحظة وقد حالفنا الحض في معرفتها قبل انطلاق البطوله وذلك من خلال المهندسين المشرفين على هذا المشروع .

اول الجوائز التي حصل عليها الملعب هي جائزة GSAS وهي جائزة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة حيث ان المبنى صمم وشيد لتأمين بيئة حياة افضل وتقليل الاثار البيئية و السلبية وفقا لمعايير جي ساس .

اما الخبر الحصري كان في غرف الملابس التي سيدخلها اللاعبين حيث اعتمدة شاشات ( انتراكتيف سكرين ) لاول مرة في تاريخ كأس العالم وهي الشاشه التي سيشرح فيها المدرب كل التفاصيل بالفديو بين الشوطين وفي نهاية اللقاء بمعنى اخر الاخطاء التي وقع فيها الفريق او الجمل التكتيكيه الناجحة سيجدها المدرب جاهزه امامه على تلك الشاشه … وهي بكل تأكيد ستعزز القدرة وتسرع الادراك للاعبين بين الشوطين وحتما سيكون لها تأثير ايجابي علي كل منتخب .

اضف الى ذلك صاله الاحماء الداخليه ذات المساحه الكبيرة وغرف علاج طبيعي بمساحة اكبر وغرف خاصه بالتحكيم منفصله لتبديل الملابس كون العنصر النسائي متواجد في تحكيم كأس العالم وغرف فندقية لمن يريد الحجز والسكن حيث تكلف هذه الغرفه ٩٠٠ الف ريال قطري خلال ٦ مواجهات فقط .

صورة الشاشة المستخدمة ( انتراكتيف سكرين ) وفي الاطار المهندس محمد احمد يقدم شرح مبسط عن الشاشه وغرف تبديل الملابس

صور وفديوهات اخرى متفرقه




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024