• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

10 حقائق قد لا تعرفها عن قطر..!

هاى كورة – الدوحة ، قطر

تكشف قطر للسياحة عن 10 حقائق غير عادية عن أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف كأس العالم FIFA، حيث من المقرر أن تنطلق البطولة في قطر في غضون أقل من 50 يومًا فقط.

10 حقائق قد لا يعرفها الزوار عن قطر:

  • هل تعلم أن اسم “قطر” له أصول رومانية قديمة؟
  • هل تعلم أن قطر لديها أفضل مطار وخطوط طيران في العالم؟
  • هل تعلم أن قطر لديها أطول مسار لركوب الدراجات في العالم وأطول أفعوانية داخلية؟

قالت السيدة مريم المسلماني من إدارة العلاقات العامة والاتصال في قطر للسياحة – : “عندما يزور المسافرون قطر يجدون أفضل ما في الشرق الأوسط في مكان واحد، مع مجموعة متنوعة من المغامرات والأنشطة المثيرة التي لم يعلموا بوجودها هنا”. وأتبع: “نحن نشجع جميع الزوار وعشاق كرة القدم القادمين إلى قطر لاستكشاف بلدنا خارج مشاهدة مباريات كرة القدم، حيث يوجد شيء لكل نوع من المسافرين والميزانية “.

  1. (أكثر دول العالم أمانًا): يمكن للزوار الذين يقدرون أمر سلامتهم أن يطمئنوا إلى أن قطر لديها معدلات جريمة منخفضة للغاية وقضايا أمنية. في عام 2022، تمشيًا مع السنوات القليلة الماضية، صُنِف مؤشر الجريمة في Numbeo قطر على أنها أكثر الدول أمانًا في العالم. كما صنفت Numbeo الدوحة على أنها ثاني أكثر المدن أمانًا في العالم .
  2. (قديمة في الأصل): في حين أن الحالة الحالية لقطر في بعض النواحي هي ابتكار حديث، فإن الإشارات إلى شبه الجزيرة تعود إلى التاريخ القديم! عندما أشار الكاتب الروماني بليني الأكبر إلى السكان باسم “كاثاري” بعد مستوطنة محلية. ثم أنتج عالم الرياضيات والفلك والجغرافي القديم بطليموس، خريطة لشبه الجزيرة باسم “كاتارا”، وهي معروضة في مكتبة قطر الوطنية. بقيت هذه الهجاء لقرون قبل ظهور الإشارات الأولى إلى “كتارا” و “قطر” في مجلات المستكشفين البرتغاليين .
  3. (تراث ساحر): يعود أول دليل على الاستيطان البشري المستدام في قطر إلى الألفية السادسة قبل الميلاد. تتركز مواقع العصر البرونزي في قطر في منطقة الخور، حيث كانت جزيرة جزيرة بن غانم المعروفة باسم “الجزيرة الأرجوانية” مركزًا لتجارة الصبغ الأرجواني. ازدهرت الصناعة في الألفية الثانية قبل الميلاد، عندما كان اللون الأرجواني هو اللون الروماني الملكي الغالي الثمن الذي يرتديه الإمبراطور. تم استخراج الصبغة من كميات كبيرة من الحلزون البحري. اليوم يمكن للزوار التجديف بالكاياك عبر غابات المنغروف بالجزيرة والوقوف فوق الصخور للاستمتاع بمنظر رائع لغروب الشمس .
  1. (حيث يلتقي الرمل بالبحر): قطر هي واحدة من الأماكن القليلة في العالم حيث تلتقي الصحراء بالبحر. تعد الكثبان الرملية في أروع صورها في خور العديد، المعروف أيضًا باسم البحر الداخلي، حيث تطور نظام بيئي فريد من نوعه ، مع طيور النحام والسلاحف والثعالب والحيوان الوطني للبلاد “المها العربي”. يمكن للزوار حجز رحلة إلى البحر الداخلي مقابل رسوم رمزية وتشمل أيضًا تقريع الكثبان الرملية في سيارة دفع رباعي للوصول إلى هناك بعيدًا عن المسار المطروق .
  2. (أكبر تجمع لأسماك قرش الحوت في العالم): تستضيف قطر أحد أكبر تجمعات أسماك قرش الحوت على هذا الكوكب. تظهر أسماك القرش في الفترة من أبريل إلى سبتمبر قبالة الساحل الشمالي الشرقي لمنطقة الشاهين البحرية المحظورة. هذه الكائنات المائية المُهيبة، التي يشار إليها غالبًا باسم “العمالقة اللطيفين”، معرضة للخطر منذ عام 2002. وهي أكبر سمكة في العالم، ويمكن أن تنمو أسماك قرش الحوت حتى طول 20 مترًا.
  3. (مركز للمشاريع المستدامة): تم تضمين الاستدامة في المشاريع الجديدة الكبرى في قطر منذ الفوز باستضافة كأس العالم FIFA قبل أكثر من عقد من الزمان. ستجد في وسط الدوحة شوارع مشيرب التي تصطف على جانبيها المقاهي، وهي أول مشروع مستدام لتجديد وسط المدينة في العالم. في قلب كأس العالم ستكون مدينة المستقبل التي تبلغ تكلفتها 45 مليار دولار “مدينة لوسيل” أكبر مشروع تطوير مستدام منفرد يتم تنفيذه في قطر، مع مجموعة من المباني المثيرة للاهتمام (قمة هذه المدينة التي سيتم افتتاحها قريبًا أبراج كتارا) وابتكار أفكار صديقة للبيئة. تتمتع الملاعب المبنية من أجل كرة القدم بالاستدامة في جوهرها وستكون حدثًا محايدًا للكربون. ملعب 974، على سبيل المثال، مبني من حاويات شحن محيطية معاد توجيهها وسيتم تفكيكها بالكامل بعد انتهاء البطولة .
  4. (أطول مسار لركوب الدراجات في العالم): تعتبر الرياضة والصحة العامة أولوية قصوى في قطر، وهناك أيضًا عطلة للبنوك الوطنية كل شهر فبراير للاحتفال باليوم الرياضي الوطني. يعد مسار الدراجات الأولمبية شهادة على ذلك، حيث حصل على رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس في عام 2020 لأطول مسار دراجات مستمر في العالم بطول 33 كيلومترًا .
  5. (سهولة الدخول): بفضل مجموعة من إجراءات تسهيل الحصول على التأشيرة، أصبحت قطر الآن واحدة من أكثر البلدان التي يمكن الوصول إليها في الشرق الأوسط. يمكن للزوار من جميع أنحاء العالم من أكثر من 95 دولة، دخول قطر إما بدون تأشيرة أو عن طريق ملء طلبات بسيطة عبر الإنترنت، اعتمادًا على جواز السفر الذي يحملونه. يمكن للزوار التحقق من المتطلبات من خلال مدقق التأشيرة البسيط .
  6. (أفضل شركة طيران ومطار في العالم): يبدأ كرم الضيافة الرائع الذي يستقبله الزائرون في رحلة قطر من خلال رحلتهم الجوية ويستمرون عند وصولهم إلى المطار. حصلت الخطوط الجوية القطرية على جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” وحصل مطار حمد الدولي على جائزة “أفضل مطار في العالم” في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات العالمية 2021، من قبل الخطوط الجوية القطرية واكتشف قطر وبدعم من السياحة القطرية.
  7. (أطول أفعوانية داخلية في العالم): إضافةً إلى عروض المنتزهات العائلية المتنامية في قطر، حددت Quest Doha – التي تم إطلاقها في واحة الدوحة في يوليو 2021 – رقمين قياسيين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لـ “أطول قطار ملاهي داخلي” و “أطول ركوب داخلي في البرج”، غير أن الحديقة مقسمة إلى ثلاثة “أبعاد زمنية”.
  8. (أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف كأس العالم FIFA): بدأ العد التنازلي الآن لكأس العالم FIFA قطر 2022. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة الشرق الأوسط أكبر بطولة كرة قدم في العالم. سيتمكن المشجعون من مشاهدة أكثر من مباراتين مباشرتين يوميًا، حيث ستكون كأس العالم FIFA قطر 2022 هي النسخة الأكثر إحكاما من البطولة التي تم تنظيمها على الإطلاق .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024