• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة: كيف وصلنا إلى هنا؟”

هاي كورة_ بدأت الصحافة الكتالونية أخيرا في الإستفاقة ومعرفة مشاكل برشلونة التي أصبحت لاتخفى على أحد وقد قام الكاتب الكتالوني الشهير توني فريروس في صحيفة السبورت الكتالونية بنشر مقال طويل بعنوان “برشلونة: كيف وصلنا إلى هنا؟” شرح فيه مشاكل النادي بكل دقة وهذا ملخص ماقاله .

_هل من الطبيعي أنه مع بقاء ستة وعشرين يومًا حتى انتهاء موسم 21-22 ومع والإغلاق الاقتصاديهناك الكثير من الشكوك !

_ وافقت الجمعية العمومية في يونيو 2021 على طلب الحصول على قرض من بنك Goldman Sachs بقيمة 525 مليونًا والذي بلغ لاحقًا ما يقرب من 600 لإعادة تمويل الدين من المدى القصير إلى المدى البعيد وقيل وقتها لدينا كمية أكبر من الأكسجين بفضل العملية مع جولد مان ساكس والتي تمنحنا مساحة للتنفس لمدة عامين ولكن يجب علينا مواصلة بذل الجهود لخفض فاتورة الأجور لنتمكن من تسجيل اللاعبين”

_لقد مر عام، ويبدو أن الوضع أسوأ من ذي قبل.


_ كان من الخطأ إغلاق السنة المالية الماضية مع 480 مليون خسارة….كان الشيء الذكي هو القيام بذلك بأقل قدر ممكن من الخسائر. لم يجبرهم أحد على تقليل قيمة اللاعبين أو توفير الكثير من المال”.

_ عدم وجود دخل غير عادي في هذه الأشهر الستة عشر، تسببت في زيادة حجم الأزمة. وهي الفترة التي رحل فيها المديرون الذين بدأوا إعادة بناء النادي لفترة طويلة.

_لا يمكن لأي شخص في مجلس إدارة برشلونة الشكوى لأنهم لم يعد لديهم ضمانات فوق رؤوسهم وحتى أنهم يتمتعون براحة البال التي أعطت لهم التعليق المؤقت للمادة 67 من النظام الأساسي والتي أجبرت مجلس الإدارة على الاستقالة في حالة تراكم الخسائر لمدة عامين متتاليين.

_لابورتا إن لم يستطيع تنشيط الرافعات المالية حاليا لإنقاذ النادي سيتعرض برشلونة لأزمة إقتصادية عاصفة جعلته لأول مرة في تاريخه يقوم بتأجير ملعب الكامب نو كصالات أفراح وكملاعب خماسي لربح المزيد من الأموال .

_الكل في برشلونة حاليا يحلم بأن ينجح لابورتا بقلب الأوضاع كما حدث في 2003 …دعونا ننتظر




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024