• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سان جيرمان يتخطى آرسنال برقم خاص .

هاى كورة – حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، رقمًا قياسيًا فى عدد السنوات الفاصلة بين تأهله لأول وآخر نهائي في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد والتأهل الذي حدث اليوم الثلاثاء والذي جاء عقب الفوز الكبير الذى حققه على نظيره لايبزيج الألماني، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “النور” بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة .
ووفقا لما ذكرته شبكة “أوبتا”، فإن باريس سان جيرمان احتاج لعب 110 مباراة بين أول نهائي له في تاريخ كأس أوروبا/ دوري أبطال أوروبا؛ حيث كانت هذه هي مباراتهم رقم 110 في المسابقة، للوصول إلى النهائي التالي الذي تحقق اليوم على حساب لايبزيج .
أشارت الشبكة إلى ان سان جيرمان تخطى أرسنال الانجليزي الذي عانى أيضا لفترة من عدم التأهل للمباراة النهائية استغرقت 90 مباراة في الفترة ما بين عامي 1971-2006 .
أحرز المدافع البرازيلي ماركينيوس هدف التقدم لصالح باريس سان جيرمان عن طريق ضربة رأسية رائعة في الدقيقة 13 من زمن المباراة من صناعة آنخيل دى ماريا، وأضاف النجم الأرجنتينى آنخيل دى ماريا ثانى أهداف باريس سان جيرمان في الدقيقة 43 من زمن اللقاء .
وسجل خوان بيرنات، ثالث أهداف نادى العاصمة الفرنسية بالدقيقة 56 من زمن المباراة .
بهذه النتيجة، يحجز باريس سان جيرمان مقعده في نهائي دورى الأبطال للمرة الأولى في تاريخه ويخوض المباراة الختامية يوم الأحد المقبل الموافق 21 أغسطس الجارى، مع المتأهل من لقاء بايرن ميونخ الألماني وليون الفرنسي المقرر له مساء غدا الأربعاء .
وكان باريس سان جيرمان للظهور من جديد في نصف نهائي دورى الأبطال للمرة الثانية فى تاريخه والأولى بعد غياب 25 عامًا وتحديدًا منذ موسم 1994-1995 على حساب أتالانتا الإيطالى، بعد الفوز القاتل بهدفين مقابل هدف في الدور ربع النهائى للمسابقة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024