• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أفضل مواسم بيكية مع برشلونة

هاي كورة _ إنتهى موسم 2018-2019 بالنسبة لبرشلونة، ومع ذلك ، فإن الآراء متباينة حول أداء الفريق الكتالوني طول الموسم .

كارثة الأنفيلد تسببت في الكثير من الأضرار و جعلت الجميع يفكر في الخطط المستقبلية للنادي، ربما حان الوقت لتقييم الأداء الجماعي و الفردي بطريقة موضوعية، و بالتالي، فإن جيرارد بيكي سيكون الهدف في تقرير اليوم.

بالتأكيد بيكية قدم أحد أفضل مواسمه، و قد أكد قيمته في دفاع “البلاوجرانا”،و لقد كون شراكة رائعة مع لينجليت و لم يحسسنا بغياب أومتيتي.

لعب جيرارد بيكي (32 عام) 35 مباراة هذا الموسم و يعتبر هذا أفضل رقم في مسيرته الكروية لأنه لم يلعب أكثر من 30 مباراة قبل الموسم الحالي.

في الشق الدفاعي ، يتمتع بيكيه ببعض الإحصائيات المثيرة للإعجاب مقارنة بما فعله خلال السنوات القليلة الماضية، ربما أفضل من زملائه في الفريق .

على الرغم من أن بيكيه ليس لاعب جيد في وضعية 1ضد1 إلا أنه يتعرض إلى 0.4 مراوغة كل مباراة (سواء في الدوري الإسباني أو في دوري الأبطال). يعتبر هذا أفضل رقم منذ فترة بيب جوارديولا 2009-2011.

زميله لينجليت تعرض للمراوغة 0.6 في المباراة ، وهذا يأكد أفضلية بيكية.

معدل إنتصاراته في الصرعات الهوائية 3.8 لكل مباراة، و لم يحقق مثل هذا الرقم إلا في موسم 2013-2014.

كما يعتبر بيكي أقل مدافع إرتكب أخطاء بعد سيرجي روبيرتو (لعب معظم مبارياته كمتوسط ميدان). يعتبر أحد أفضل مواسمه من حيث عدد الأخطاء.

أخيرًا وليس آخرًا، قام الدولي الإسباني بتقديم 65 تمريرة في كل مباراة، على الجانب الأخر قدم لينجليت 51.7 تمريرة في كل مباراة فقط و هو إختلاف ملحوظ.، ربما هذه المرة الأولى منذ عهد لويس إنريكي يكون بيكي عنصر مهم في بناء اللعب، خلال اخر موسمين كان أومتيتي أفضل مرر (لقد قام ببعض التمريرات المذهلة).

بيكيه هو الاكثر استخداما من قبل فالفيردي هذا الموسم، لعب 4،680′ دقيقة.

من خلال الإحصاءات المختلفة ، يمكنك أن ترى كيف تمكن بيكيه من قيادة الدفاع الكاتالوني في مناطق مختلفة. لقد كان هو المسؤول على التصدي للكرات الطويلة للخصم و هو المسؤول على قيادة الهجمة من الخلف.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024