• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الليغا: بطولتين في بطولة واحدة

espana
ينطلق الدوري الإسباني يوم السبت 17 غشت، وستعطى انطلاقة الدوري على ملعب انويتا حيث سيستقبل الفريق المحلي نادي ريال سوسييداد نادي خيتافي، وعلى غرار السنوات الماضية ستنطلق بطولة الليغا في ظل الهوة الشاسعة التي توجد بين الفريقين العريقين ريال مدريد وإف سي برشلونة وباقي الأندية الإسبانية الأخرى. ففي ظل استقدام نادي برشلونة للنجم البرازيلي نيمار في صفقة تجاوزت 57 مليون يورو، وفي خضم رغبة النادي الملكي في دفع ما يقارب 100 مليون يورو من أجل استقدام النجم الويلزي غاريث بيل، نجد الفرق الإسبانية الأخرى ليست في وضعية مماثلة ففريق فالنسيا أعلن في بحر هذا الأسبوع أن ديونه قد بلغت 275 مليون يورو، كما أن فريق أتلتيكو مدريد تنازل عن نجمه الكولومبي راداميل فالكاو مقابل 40 مليون يورو.
هذا الفرق الشاسع بين الأندية الإسبانية يجعل التنافس على لقب الليغا محصورا بنسبة كبيرة جدا بين الغريمين التقليديين، وهذا ما أشار إليه رئيس فالنسيا عندما حل فريقه ثالثا وراء ريال مدريد وبرشلونة موسم 2011/2012 بقوله: “نحن أبطال لبطولة أخرى”.
هذا كله يؤكد بأن الصراع سيستمر بين الفريق الكتلاني والفريق الملكي في ظل متغيرات جديدة أهمها أنشلوتي ومارتينو، بينما ستسعى الفرق الأخرى إلى تحقيق المفاجأة واللعب على المراكز المؤهلة للبطولات الأوربية.

بودرة عبد العزيز – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024