• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عيد ميلاد سعيد لرجل الريال الذي لايخسر دورى الابطال ابدا

هاي كورة _ شهد صيف 2014 تخلى ريال مدريد عن نجمه الاسبانى تشابي الونسو لمصلحة بايرن ميونخ ، ليفتقد الفريق بعدها لقاطع الكرات المتميز خلال موسم 2014/ 2015 ، حيث اصبح ذلك المركز بمثابة الصداع الذي يؤرق نوم انشيلوتى ، ورغم التعاقد مع البرازيلي لوكاس سيلفا واستخدام راموس وكروس في هذا المركز الا انه ظل مشكلة كبيرة .

بعد رحيل انشيلوتي وتعين رفاييل بينتيز مدربا لريال مدريد حاول المدرب الاسباني الاعتماد علي ثلاثية كروس ومودريتش وجيمس رودريجيز في وسط الملعب ، لكنها أيضا لم تكن مثالية خصوصا في النواحي الدفاعية .

مع تعين زيدان مدربا للريال خلفا لرفاييل بينتيز ، كان اول ما فعله الفرنسي هو وضع الحل الذهبي لتلك المشكلة ، الحل الذي تمثل في الاعتماد علي الرجل البرازيلي الصارم جوزيه كاسيميرو ، ليتحول بعدها لقطعة رئيسية ساهمت بقوة في تتويج الريال بثلاثة القاب أوروبية متتالية .

كاسيميرو الفتى البرازيلي الذي انتقل الى صفوف ريال مدريد كاستيا في 2012 ، وتم تصعيده الى الفريق الأول للريال في موسم 2013/ 2014 حيث توج بلقب الابطال العاشر في تاريخ الملكي .

ولكن وبغرابة شديدة قررت إدارة الريال إعارة كاسيميرو الى صفوف بورتو البرتغالي في صيف 2014 ، ليدخل بعدها الميرينجي في دوامة البحث عن القطعة المناسب التي تربط الخطوط ببعضها كما ذكرنا في بداية التقرير .

قدم كاسميرو موسما متميزا رفقة بورتو البرتغالي وسجل 4 اهداف مع التنين البرتغالى ، كان ابرزها مخالفته الرائعة ضد بازل السويسرى في ثمن نهائي الابطال 2015.

وفي صيف 2015 قررت إدارة الريال إعادة البرازيلى الى بيته مدريد ، حيث كان من المتوقع ان يتم الاعتماد عليه ، ولكن بينتيز تجاهله بشكل كبير .

ومع رحيل رافا بينتيز وتعين زيدان ، قرر الفرنسي وضع كاسيميرو في التشكيلة الأساسية لريال مدريد رفقة كروس ومودريتش ، حيث الثلاثية الرهيبة لوسط مدريد والتي كانت اهم العوامل في تتويج الريال بلقب الابطال في 3 نسخ متتالية .

كان كاسيميرو بمثابة صمام الامام الذي يدمر هجمات الخصم بكل قوة ، ويعطى الفرصه لمودريتش وكروس للزيادة الهجومية ، وكذلك كان يقوم بعملية التغطية بشكل ممتاز في لمساعده الهجوم لأظهره الريال كارفخال ومارسيلو .

قدم كاسيميرو مواسم متميزة وسجل اهدافا رائعة ، لعل ابرزها تسديدته في مرمى نابولى الايطالي في ثمن نهائي دورى الابطال 2017 ، وكذلك هدفه الشهير في نهائي نفس النسخه ضد يوفينتوس في كارديف ، كما سجل هدفا في مرمى مانشيستريونايتد الانجليزى في كأس السوبرالاوروبي الذي توج به الريال العام قبل الماضي .

ويحتفل كاسميرو اليوم بعيد ميلاده السابع والعشرين ، وقد حقق 12 لقبا رفقة ريال مدريد ، كان ابرزها التتويج بدوري ابطال أوروبا 4 مرات خلال 4 مواسم لعبها في مدريد جعلته الرجل الذي لا يخسر الابطال ابدا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024