• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : نيجيريا تسحق الوافد الجديد تاهيتي بسداسية

hihi2-1

سحق المنتخب النيجيري نظيره منتخب تاهيتي المتواضع (فريق هواة) بستة اهداف مقابل هدف يتيم في اللقاء الذي اقيم مساء الاثنين على ملعب مينيراو بمدينة بيلو هوريزونتي ضمن الجولة الاولى من المجموعة الثانية من بطولة كاس القارات 2013 المقامة في البرازيل .

دخل بطل القاراة الافريقية بقيادة نجم خط وسط نادي تشيلسي ميكيل ، فيما دخل الوافد الجديد تاهيتي بطل قارة اوقيانوسيا ارضية الملعب لاول مرة له في تاريخه في بطولة كاس القارت .

وفي بداية اللقاء تمكن المنتخب القادم من القارة السمراء من تسجيل الهدف الاول عبر تسديدة الظهير الايسر أووا اشجيل لترتطم بقائد فريق تاهيتي نيكولاس وتغير مسار الكرة لتباغت الحارس معلناً تقدم المنتخب النيجيري في الدقيقة 5 .

وعند الدقيقة 10 اضاف نامدي اودوامادي الهدف الثاني لنسور نيجيريا بعد ان راوغ دفاع الخصم قبل ان يسدد الكرة على يمين الحارس . وكاد المهاجم موسى ان يزيد غلة التهديف بعد ان تلاعب في بمدافعين تاهيتي قبل ان يراوغ حارس المرمى ولكن تسديدته جاءت بجانب القائم .

وحاول منتخب تاهيتي من عدة محاولات خجولة ولكن لم تكتمل بسبب قلة خبرة لاعبيه عن المشاركات الدولية .

hihi2-2

وعاد اودوامادي ليسجل الهدف الثالث والثاني له شخصياً في الدقيقة 25 بعد عرضية من احمد موسى استغل الاول خطأ الحارس بعدم السيطرة على الكرة واودعها داخل الشباك .

وجاءت تسديدة  فاهيروا من ضربة حرة مباشرة لتصل الى احضان الحارس النيجيري انياما في الدقيقة 30 . واضاع المنتخب النيحيري العديد من الفرص السهلة بعد مواجهتهم لحارس المرمى سامين ابرزها عن طريق انطوني اوجاه وزميله صنداي مبا .

وعاد مارهيرو المتحرك كثيراً في صفوف تاهيتي ليهدد مرمى نيجيريا من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ولكن تسديدته مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة 41 .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اهدر انطوني اوجاه كرة رأسية بعد ان وصلته كرة مرفوعة من نامدي ولكن الاول سدد الكرة بجانب القائم الايمن ، لينتهي الشوط الاول بتقدم نيجيريا بثلاثة اهداف مقابل لاشيء .

hihi2-3

الشوط الثاني

 وفي الدقيقة الثالثة من الشوط اضاع لاعب المنتخب النيجيري احمد موسى فرصة زيادة الاهداف عندما سدد الكرة بيمناه داخل المنقطة ولكن تصويبته جاءت بجوار القائم .

وجاء التبديل الاول لنسور نيجيريا بإشراك المهاجم براون ايديي بدلاً من انطوني اوجاه في الدقيقة 52 .

وعند الدقيقة 53 جاء الهدف الاول لمنتخب تاهيتي عن طريق جونثان تيهاو بكرة رأسية عندما وصلته كرة مرفوعة من ركلة ركنية  نفذها فاهيرو قفز الاول فوق الجميع ليضع الكرة داخل الشباك .

وحاول براون ان يستغل عرضية احمد موسى من الجهة اليمنى لكن حارس المرمى سامين سبقه وتمكن من الامساك بالكرة .

وفي الدقيقة 68 عاد جونثان تيهاو ليسجل الهدف الثاني ولكن هذه المرة في مرماه عن طريق الخطأ بعد ان اخترق ماندي منطقة الجزاء وراوغ مدافعين تاهيتي قبل ان يرسل عرضية لترتطم بالاول وتدخل الشباك .

hihi2-4

وفي الدقيقة 77 اضاف ماندي الهدف الخامس والثلاث له شخصياً (هاتريك) بعد ان وصلته عرضية من البديل ايديي تمكن الاول وضع الكرة في الشباك الخال من الحارس .

وعاد الظهير الايسر لمنتخب نيجيري اووا اشجيل ليسجل الهدف السادس والثاني له في المباراة بعد ان وصلته تمريرة من احمد موسى تمكن الاول من وضع الكرة بيمناه داخل المرمى في الدقيقة 80 .

وكاد جونثان ان يسجل الهدف الثاني بعد ان وصلته كرة مرفوعة سددها الاول برأسه فوق الحارس لتمر بجانب المرمى في الدقيقة 88 . لينتهي اللقاء بفوز المنتخب النيجيري بستة اهداف مقابل هدف وحيد .

وبهذا الفوز يحقق المنتخب النيجيري اول ثلاث نقاط له في اولى مبارياته بالمسابقة .

ليصبح تريتب المجموعة بعد نهاية الجولة الاولى على النحو التالي : 1-نيجيريا 3 نقاط / 2-اسبانيا 3نقاط / 3-اوروغواي 0 نقاط / 4-تاهيتي 0 نقاط .

hihi2-5

اهداف اللقاء

الهدف الاول لنيجيريا

الهدف الثاني لنيجيريا

الهدف الثالث لنيجيريا

الهدف الاول لتاهيتي

الهدف الرابع لنيجيريا

الهدف الخامس لنيجيريا

الهدف السادس لنيجيريا

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024