• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

زيدان أجبرته الظروف على خسارة المباراة خططيا لصالح الثعلب هاينكس !

هاي كورة_قدم ريال مدريد وبايرن ميونيخ واحدة من أجمل وأقوى مباريات دوري ابطال أوروبا نسخة 2017_2018 وعلى الرغم من تفوق هاينكس على زيدان ولكن تأهل ريال مدريد في النهاية وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من تفوق هاينكس في تلك المباراة بالتحديد.

 

1_زيدان اخطأ خطئا فادحا بعدم مشاركة كاسيميرو ليس لأن كاسيميرو الأبرع  ولكن لأنه الوحيد القادر على قطع الكرات في وسط ريال مدريد … في المقابل إستحوذ بايرن ميونيخ على منطقة وسط الملعب لأن توليسو وخيميس وألكانتارا يجيدون الإستحواذ على الكرة جيدا.

 

2_مشاركة كوفاسيتش ومودريتش سويا تبدو فكرة خاطئة …تشابه أدوار …مودريتش لياقته لم تعد تسمح له بوجود لاعب بجواره لايقطع الكرة …كاسيميرو بكل عيوبه هذا الموسم يبقي بدنيا أجهز.

 

3_مثلث الابا ريبري خيميس أكل الأخضر واليابس في الرواق الأيمن لريال مدريد …فاسكيز عاني أكثر ليس لأن هذا ليس مكانه فقط ولكن لأن مودريتش كان غير قادر على القيام بأدواره في التغطية كما ينبغي.

 

4_توليسو تفوق على كروس كثيرا في المباراة …بنزيمة قدم مباراة من المباريات التاريخية له سواء في التسجيل أو التحرك …زيدان أخرج بنزيمة على أمل أن يستغل ريال المساحات الشاعرة بسرعة بيل وإيقاف تقدم هوميلز وزوله في الهجوم في الوقت الحاسم.

 

5_ إشراك ناتشو في آخر المباراة يؤكد إنه غير جاهز تماما …لو كان جاهزا لإستراح زيدان من معضلة إشراك فاسكيز كظهير أيمن وإستغل فاسكيز في وسط الملعب.

 

6_زيدان في كل موسم في دوري أبطال أوروبا يخلق حالة فنية تساعده على التفوق على الجميع …2016 أشرك كاسيميرو مع تألق البي بي سي …2017 إستعاض بإيسكو بدلا من بيل …2018 أشرك فاسكيز كجناح أيمن يلعب في وسط الملعب ويقدم أدوار تكتيكية مميزة …في لقاء البارحة تم حرمانه من هذه الميزة بإصابة كارفخال وإيسكو لذلك تفوق هاينكس.

 

7_ ريال مدريد أيضا كان محظوظا بغياب روبين …روبين كان سيحرق جبهة مارسيلو تماما ….إنهيار دفاع ريال مدريد وكثرة أخطاء نافاس وغياب الظهيرين عن مستواهما سببه الرئيسي تراجع مستوى مودريتش وكاسيميرو وتوني كروس .

 

 

8_هاينكس واحد من أعظم المدربين في تاريخ كرة القدم …أعاد لنا بايرن المميز القوي القادر في أحلك الظروف على صنع مباريات عظيمة جدا .

 

9_ هاينكس كالعادة سيسلم بايرن ميونيخ قوي جدا لمن بعده …فقط على الإدارة تدعيم المراكز الشاغرة…كوفاك المدرب الجديد يجب أن لايتفلسف …يقدم الكرة السهلة بعيدة عن الفلسفة …بايرن لايعرف الفلسفة لاينجح معها …بايرن تاريخيا ينجح لأنه يقدم كرة القدم الجادة والسهلة في نفس الوقت .

 

10_ الكثير والكثير من المواقف التي حدثت في المباراة ساعدت ريال مدريد على التأهل …الحظ وبعض الأخطاء التحكيمية كانت في صالحة ولكن عدم ذكر هذه المواقف إجحاف لدور زيدان وسوف نتناولها في تقارير قادمة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024