
رأي خاص بالإعلامي إبراهيم العنقري
” المنتخب السعودي خرج من البطولة بتعادلين وخسارة ، لكن المشكلة أكبر من النتيجة . أبرز الأسباب :
لا يوجد مهاجم حاسم يترجم الفرص ويقدر ينافس المدافعين ويحفظ الكرة.
ضعف واضح في الأظهرة والأطراف ، لذلك أغلب المحاولات الهجومية تعتمد على اجتهاد جماعي أكثر من جودة فردية .
أخطاء فردية كثيرة في التمرير والتمركز .
هبوط بدني واضح ، خصوصاً في آخر ربع ساعة رغم حاجة الفريق للتسجيل .
الدكة لم تقدم حلول ، والعناصر بشكل عام لا تصنع الفارق .
المدرب دونيس لم ينجح في إدارة مباراتي أوروجواي وإسبانيا بالشكل المطلوب .
ختاماً أقول أن المشكلة ليست في مباراة اليوم [ أمام الرأس الأخضر ] ، بل في تراكمات تبدأ من صناعة لاعب ، اختيار عناصر ، قرارات فنية ، واستقرار على جهاز لم يقدم الإضافة . إذا لم تُعالج هذه الملفات ، فستتكرر نفس النتائج مهما تغيّرت البطولة أو المنافس . حظ أوفر لمنتخبنا في البطولات المقبلة ” .








