2026/06/27 - 06:10

أسباب خروج المنتخب السعودي من كأس العالم 2026 !

الرياض : « هاي كورة »

رأي خاص بالإعلامي إبراهيم العنقري

” ‏المنتخب السعودي خرج من البطولة بتعادلين وخسارة ، لكن المشكلة أكبر من النتيجة . أبرز الأسباب :

لا يوجد مهاجم حاسم يترجم الفرص ويقدر ينافس المدافعين ويحفظ الكرة.

ضعف واضح في الأظهرة والأطراف ، لذلك أغلب المحاولات الهجومية تعتمد على اجتهاد جماعي أكثر من جودة فردية .

أخطاء فردية كثيرة في التمرير والتمركز .

هبوط بدني واضح ، خصوصاً في آخر ربع ساعة رغم حاجة الفريق للتسجيل .

الدكة لم تقدم حلول ، والعناصر بشكل عام لا تصنع الفارق .

المدرب دونيس لم ينجح في إدارة مباراتي أوروجواي وإسبانيا بالشكل المطلوب .

ختاماً أقول أن المشكلة ليست في مباراة اليوم [ أمام الرأس الأخضر ] ، بل في تراكمات تبدأ من صناعة لاعب ، اختيار عناصر ، قرارات فنية ، واستقرار على جهاز لم يقدم الإضافة . إذا لم تُعالج هذه الملفات ، فستتكرر نفس النتائج مهما تغيّرت البطولة أو المنافس . حظ أوفر لمنتخبنا في البطولات المقبلة ” .