2026/06/23 - 07:49

المشكلة الحقيقية في الهلال بعد موسم إنزاغي الأول !

الرياض : « هاي كورة »

رأي خاص بالإعلامي فارس أحمد

” ‏قرار عدم إقالة إنزاغي هو من أفضل قرارات إدارة الهلال هذا الموسم ، وربما أول قرار منطقي بعد سلسلة تعاقدات وقرارات كثيرة لم تكن مقنعة . فريقك نافس على كل البطولات ولم يخسر أي مباراة . ومع ذلك لعب في أهم مواجهة بالموسم بستة أجانب فقط ؛ وهذا وحده يوضح أن المشكلة ليست في المدرب ، بل في بناء القائمة واختيارات العناصر الأجنبية ومراكز التعاقدات .

من غير المنطقي أن تبدأ إحلالًا كبيرًا يشمل 3 أو 4 أجانب ، ثم تغيّر المدرب في الوقت نفسه . إذا كنت مقتنعًا أن المجموعة تحتاج تقوية وتغييرًا ، فامنح المدرب النسخة الأقوى من الفريق أولًا . إنزاغي لم يفشل ، بل نافس بلا هزيمة تقريبًا وبعناصر ناقصة مقارنة بما يحتاجه الهلال .

الطبيعي أن يتحسن الفريق معه عندما تُعالج أخطاء القائمة وتُدعم المراكز الناقصة . تغيير المدرب مع تغيير عناصر أجنبية عديدة بالفريق سيكون إحلالًا مبالغًا فيه لفريق ينافس على كل البطولات . أصلح العناصر ، قوِّ المجموعة ، واستمر مع المدرب ” .