• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ثلاثة اسباب تحول دون تدريب بيب غوارديولا لمنتخب انجلترا

هاي كورة- سلطت الصحافة البريطانية في الايام و الساعات القليلة المنصرمة الضوء على المدرب الذي سيتولى الجهاز الفني لمنتخب انجلترا حيث رشحت الاسباني بيب غوارديولا لتولي المهمة العسيرة و تعتبره الاجدر بها و المؤهل لتحقيق نجاح مع الاسود الثلاثة .

و رغم ان الصحافة الانجليزية تدفع في اتجاه اقناع غوارديولا بالعرض و قبوله المهمة إلا ان هناك ثلاثة اسباب موضوعية تحول بينه و بين الاشراف على منتخب الاسود الثلاثة .

1- الراتب : السبب الاول يتعلق بالراتب فمهما كان عرض الاتحاد الانجليزي مغريا في الراتب السنوي الذي سيمنحه لغوارديولا لن يوازي في قيمته الراتب السنوي الذي اعتاد المدرب الاسباني على تقاضيه خاصة في مانشستر سيتي حيث يبلغ او يفوق الـ20 مليون جنيه استرليني في وقت ان راتبه مع انجلترا لن يصل حتى الى نصفه.

2- انجلترا : السبب الثاني يتعلق بالوضع الذي يمر به المنتخب الانجليزي بعد توالي الانتكاسات حيث خسر نهائي اليورو مرتين على التوالي كما ان الغزو الاجنبي للملاعب الانجليزية يجعل مهمة المدرب صعبة بل ربما مستحيلة عكس الوضع في بلدان مثل اسبانيا و المانيا و فرنسا، و غوارديولا مطالب بالنجاح الفوري أي الفوز بلقب اليورو او المونديال مباشرة بعد توليه القيادة.

3- السيرة : يمتلك غوارديولا سيرة ذاتية متميزة تعج بالانجازات الكبيرة التي حققها مع برشلونة و بايرن ميونخ و مانشستر سيتي و تدريبه لمنتخب مثل انجلترا مجازفة بتلك السيرة خاصة ان حظوظ المنتخب الانجليزي امام عمالقة العالم الارجنتين و اسبانيا و فرنسا و البرازيل تبدو ضئيلة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024