• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تحليل – سر تألق رافينيا مع فليك هذا الموسم

هاي كورة – يتسأل الجميع هذا الموسم حول سبب التغير الكبير الذي حدث في مستوى البرازيلي رافينيا مع برشلونة، مما جعله أحد أفضل نجوم الفريق.

وأظهر رافينيا مستوى رائق للغاية منذ انطلاق الموسم تحت قيادة مدربه الجديد هانسي فليك، والذي استطاع أن يخرج أفضل نسخة من اللاعب منذ انضمامه إلى برشلونة.

وكان الجناح البرازيلي قد انضم إلى برشلونة قبل ثلاث مواسم قادمًا من ليدز يونايتد، لكنه لم يتمكن من تقديم نفسه بشكل جيد للجمهور.

وعانى رافينيا كثيرًا مع مدربه السابق تشافي هيرنانديز، سواء على مستوى الأداء الفردي أو التهديفي، حتى جاء فليك ليضبط بصلته مرة أخرى.

السر الأول الذي جعل رافينيا بهذا الشكل، هو أن فليك قرر تغير مركزه في التشكيلة، ونقله من مركز الجناح الأيمن إلى صانع اللعب.

تشكيلة برشلونة أمام ألافيس في الدوري الإسباني 2024-2025

يظهر هنا في هذه الصورة أن رافينيا ترك مركزه المفضل لزميله لامين يامال، وأصبح تواجده في المنتصف خلف روبرت ليفاندوفسكي يجعله مواجهًا للمرمى بشكل أفضل.

بينما في السابق كما في الصورة التالية، فإن رافينيا كان يلعب في الجهة اليمنى بشكل دائم مع تشافي، وأحيانًا يقوم بنقله للجهة اليسرى.

تشكيلة برشلونة أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني 2023-2024

أما السر الثاني هو أن رافينيا وجود من يحمل معه همه صناعة الأهداف وإحداث الخطورة الهجومية في الفريق بعد أن كانت مطلوبة من بمفرده.

فبعد أن رحل ليونيل ميسي الذي كان يفعل كل شيء، أصبح ليفاندوفسكي يريد من يعطيه التمريرات الحاسمة لتسجيل الأهداف، ورافينيا في السابق كان يحمل هذا العبء بمفرده حتى صعد يامال من لا ماسيا وساعده في انطلاقته الحالية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024