• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سلاح قاتل في برشلونة … هل سيكون موسم صفري …؟!

“شباك برشلونة تلقت 9 أهداف في الدوري الإسباني حتى الآن… ما هو السبب …؟! “


“برشلونة يلعب بدفاع متقدم … الفرق المنافسه لا تمرر الا بمعدل 1.5 لكل مباراة …! وهذا النهج سلاح ذو حدين ومخاطره على الفريق “.

هاي كورة : عصر جديد وبداية قوية شهدها برشلونة هذا الموسم تحت قيادة مدربه الألماني هانسي فليك، أمور كثيرة إيجابية حدثت منذ المباراة الأولى، وأمور أخرى سلبية أيضًا وقعت.
ومن بين هذه النقاط وتلك، كان تحسن المردود الدفاعي للفريق هو أبرز ما تم التركيز عليه عند الحديث عن النتائج هذا الموسم .فتولي فليك لمسئولية برشلونة جاء ليكون متوافقًا مع أسس النادي وأساليبه التاريخية، فالمدرسة الألمانية في طريقة الدفاع لا تختلف كثيرًا عن نظريتها الإسبانية حيث ان خط الدفاع المتقدم متواجد لدى الطرفين .
وبحسب الإحصائيات، فإن برشلونة هو أكثر فريق في الدوريات الخمس الكبرى يُقع منافسيه في مصيدة التسلل، ويعطي لهم فرصة للعب تمريرات بينية بمتوسط 1.5 تمريرة في المباراة الواحدة.
الانضباط الذي تبينه تلك الإحصائية على أسلوب برشلونة الدفاعي، لم يمنعه من وجود بعض الأضرار الإيجابية لتلك الطريقة.
فبرشلونه الحالي هو صاحب اقوى خط هجوم بسبب تقدم خطوطه وضغطها على دفاعات الخصوم، إلا أن أرقامه الدفاعية ليست أفضل شيء، خاصةً وأن المساحات الشاسعة في خطه الخلفي، تسبب صداعًا أثناء المرتدات او امام الفرق الكبيره .
فاخر الاحصائيات تكشف ان الفرق الكتلوني هو سابع أفضل خط دفاع في الدوري الإسباني بـ(9 أهداف) سكنت في شباكه بالتساوي مع رايو فاييكانو وليجانيس.
الآن وبعد ما حدث في مباراتي أوساسونا وموناكو، سيكون السيد فليك امام خيارات صعبه …! امام ايجاد التوازن في المواجهات القادمه امام الفرق الكبيره او ان الفريق سيتعرض لمشاكل وخسائر قادمه قد تكلف الفريق بعض البطولات .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024