• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عاجل : بعد صدور قرار المحكمه ” لا يوجد سوق انتقالات ” هل هي كذبه جديده ؟! شاهد التفاصيل

هاي كورة : حديث طويل جدا وسيكون اطول خلال الايام القادمه وحتما هناك الكثير من الجماهير ستجد صعوبه في فهم تفاصيل القضيه وبدايتها ولكن في هذا اليوم هنا في هاي كورة سنقدم لكم مختصر للقصه في مجموعه من النقاط على النحو التالي :

١- لاسان ديارا انتقل الى فريق لوكوموتيف واستمر مع النادي لسنه كامله

٢- في 2014 قرر اللاعب فسخ عقده وترك روسيا لان النادي اخل ببعض الشروط وقرر خفض راتبه دون الاتفاق المسبق .

٣- النادي الروسي رفع لغرفه فض المنازعات التابعه للفيفا وطالب اللاعب بتعويض قدره 20 مليون ليتم تخفيفها لاحقا الى 10 مليون .

٤- نادي شارلروا البلجيكي الذي كان مهتم باللاعب انسحب من الصفقه ورفض انتقاله لكي لا يدخل في مشاكل قضائيه وماليه مع النادي الروسي والفيفا .

٥- ديارا ومحامية رفعو قضية للمحكمة التجارية في بلجيكا 2017 و التي قضت ان المادة 17.2 من قوانين الفيفا تنتهك قانون المجتمع للاتحاد الأوروبي وخاصة في حرية انتقال اللاعبين .

٦- اللاعب ومحاميه صعدو بالمشكلة الى محكمة العدل الاوروبيه التي اصدرت قرارها في هذا اليوم على النحو التالي :

” تعلن محكمة العدل أن هذه القواعد في مجملها تتعارض مع قانون الاتحاد. من ناحية، قد تعيق القواعد المعنية حرية حركة لاعبي كرة القدم المحترفين الذين يرغبون في التقدم في حياتهم المهنية والعمل في نادٍ جديد، تم إنشاؤه على أراضي دولة أخرى عضو في الاتحاد. وبالتالي، فإن هذه القواعد تعني أن اللاعبين والأندية التي ترغب في التوقيع معهم معرضون لمخاطر قانونية كبيرة، ومخاطر اقتصادية غير متوقعة وربما عالية جدًا، ومخاطر رياضية خطيرة قد تعيق، مجتمعة، الانتقالات الدولية لهؤلاء اللاعبين يخلص ” .

٧ – الفيفا ممثل في اعلي سلطه له حاليا كان حاضر الجلسه والاستماع تسلم رد المحكمه والحكم الصادر حيث اعلن رسميا بانه سيراجع كافة القوانين والانظمه الموجودة حاليا وسيرد على المحكمه العليا .

السوال الان … اين هو خبر نهاية سوق الانتقالات الذي يتردد في وسائل التواصل وبعض الصحف …؟! كل ما في القصه ان المحكمه اقرت ببطلان بعض القوانين والفيفا سيرد عليها اما بالتعديل او بالنقاش حولها لكي يكون هناك حل مثالي وفق الانظمه الاوروبيه … من المستحيل ترك الحبل على القارب وبقاء الانديه التي تدفع المليارات تحت رحمة مزاج اي لاعب .

لذلك هو حكم مبدئي ولكن له تبعات مستمره لاعوام من اجل ان يكون محكم اكثر للاعب والنادي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024