• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تصعيد الازمه بين ريال مدريد وبرشلونة بعد فضيحة البطاقات الصفراء … التحكيم في اسبانيا كارثه …!

هاي كورة : بعيدا عن المقدمات ونسج القصص … هذا المحتوي برمته هو محتوي اسباني او بعباره اخرى كل ما يكتب هنا هو نقلا عن ما يدور بين الجمهور ووسائل الاعلام في اسبانيا من سجال وتراشق بالتهم .

طرح يوم امس سوال مهم وجوهري …! ترى لماذا الاتحاد الاوروبي طرد كل الحكام الاسبان من بطولة اليورو الاخيرة …؟! بعبارة اخرى البطولة منذ البداية وحتى النهاية لا يوجد فيها اي حكم اسباني والحكام الاربعه المرشحين للبطوله طردوا قبل البدايه والسبب كان لفشلهم في اختبار ما قبل البطولة …! هل الاتحاد الاوروبي ومستشاريه والقائمين عليه يملكون حقد دفين وثأر ضد الحكام الاسبان … ام ان الاداء السيء كان هو الحاسم في الطرد .

قبل كل شيء كرة القدم الخطأ التحكيمي فيها وارد تماما … ولكي نكون اكثر مصداقيه وعقلانيه نفس الحكم في مباريات يحابي الريال ونفس الحكم في لقاء اخرى يقدم اداء كارثي ضد الريال … والحال بالمثل مع برشلونة تجد احد الحكام يتخذ قرارات مشكوك فيها صبت في مصلحة برشلونة ويأتي في جوله اخرى يرتكب كارثه ضد الفريق … لا توجد اسنان المشط في عالم التحكيم … ولكن ما اثار الجدل يوم امس هي تلك الارقام المعلنة بعد انتهاء اول اربع جولات هذا الموسم حيث كانت على النحو التالي :

ريال مدريد هو اكثر نادي في الدوري الاسباني ارتكبت ضده اخطاء من الخصم بواقع 59 خطأ ولكن لم يتحصل لاعبي الخصم الا على بطاقتين صفراء … في المقابل برشلونة هو اكثر نادي تحصل لاعبو الخصم امامه على بطاقات صفراء بواقع 13 بطاقة بعد ان ارتكبوا 53 خطأ …؟!

سؤال منطقي … هل الرقم المذكور طبيعي …؟! او هل هذا التصرف من التحكيم طبيعي …؟! هذا ما يدور حاليا في الاوساط الإسبانية … مهما كانت الاخطاء التحكيميه والهفوات والجدل القائم الا ان الواقع والارقام تعكس صوره بشعه للشكل الخارجي … من سابع المستحيلات ان يرتكب اربعه حكام نفس النهج مع فريق وعكسه مع فريق اخر … هناك مشكلة … من جديد هناك مشكلة ومشكلة كبيره …! ليس الحديث عن فساد بعينه او رغبه مبطنه من الاتحاد ولكن الارقام تقول هناك مشكلة يجب ان تفتح ملفاتها وبحاجة لعلاج جذري … اي نعم الريال استفاد تحكيميا في بعض المواجهات ولكن كذلك الخصوم استفادوا اضعاف تلك الاستفاده … لا يوجد ميزان واضح لقياس الامور بكل اسف .

في اسبانيا يتحدثون بان تعمد الحكام في تجاهل منح البطاقات الصفراء في وجه كل من يستخدم العنف ضد لاعبي الفريق الابيض هو اسلوب ونهج واضح لكي يخرج الفريق من اجواء المباراة … تعادل الريال في لقائين كان بسببين … الاول مستوى الفريق متذبذب والثاني هو تعمد لاعبي مايوركا ولاس بالمس بالضرب حيث ارتكبو 70% من اجمالي الاخطاء في المقابل فقط منحت بطاقه صفراء واحده ضد لاعب مايوركا .

الحديث يطول وسيطول … ولكن الحقيقه ان الوضع التحكيمي في اسبانيا كارثي على كل الفرق وليس على فريق بعينه.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024