• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

خط الوسط … صداع شديد يؤرق كارلو انشيلوتي

هاي كورة- يدرك المدرب كارلو انشيلوتي ان ازمة الاداء السيئ التي يعاني منها فريقه ريال مدريد مستهل الموسم الحالي مرتبطة بخط الوسط بعد التغييرات التي طرأت عليه بسبب اعتزال المايسترو توني كروس مع نهاية الموسم المنصرم .

و تفاقمت تداعيات اعتزال كروس بعد تعرض عدد من لاعبي هذا الخط الذي يعتبر مفتاح الاداء في الريال حيث اصيب كل من جود بيلينغهام و ادواردو كامافينغا و سيبايوس ثم اوريليان تشواميني .

و مثلت اصابة بيلينغهام ضربة موجعة لانشيلوتي كونها تبعده مدة طويلة عن الملاعب من جهة و من جهة اخرى مكانة اللاعب في خطط المدرب بعدما تم تحويله من مهاجم الى متوسط ميدان بسبب قدوم كيليان مبابي .

و تحت تأثير غيابات هؤلاء اللاعبين اضطر انشيلوتي الى اللعب بخط مختلف في كل مباراة من المباريات الخمس التي لعبها ريال مدريد حتى الان في وقت كان رهانه على اللعب بخط وسط ثابت اضلاعه هم بيلينغهام و فيدي فالفيردي و تشواميني .

و لم يكتفي انشيلوتي بتغيير لاعبي خط الوسط بل اضطر الى تغيير مركز تشواميني في الوسط من لاعب ارتكاز الى الجهة اليسرى.

و بدا واضحا التأثير السلبي لخط الوسط على اداء ريال مدريد و من حسن الحظ ان منافسيه في المباريات الخمسة كانوا من العيار الخفيف مما جعله يفوز عليهم او على الاقل يتفادى الخسارة ضدهم مستفيدا من تواجد ثلاثي هجومي رهيب لكنه يحتاج الى وسط ميدان متوازن و متمرس لقهر منافسيه اصحاب الوزن الثقيل .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024